"النقابة" تسلم الرزاز مذكرة بمطالب الصحفيين

النقابة تسلم الرزاز مذكرة بمطالب الصحفيين
أخبار البلد -   اخبار البلد 
 

ناقش أعضاء مجلس نقابة الصحفيين مع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أبرز التحديات الذي يعانيها قطاع الاعلام من اشكاليات واهمية معالجتها بشكل جدي.

وحضر اللقاء الذي عقد بدار الحكومة، وزيرة الإعلام الناطقة باسم الحكومة ووزير العدل الدكتور بسام التلهوني.

وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، في تصريح  عقب اللقاء انه جرى تسليم الرئيس مذكرة تتعلق بقضايا الاعلام الرسمي والخاص والتشريعات الناظمة له.

وعرض أعضاء مجلس النقابة لرئيس الوزراء أبرز التحديات التي يواجهها الاعلام، ومنها ظروف العاملين ومعالجة تدني علاوة المهنة للصحفيين العاملين في الاعلام الرسمي.

وطالبوا بتوسيع هامش الحرية في هذا القطاع لكون الاطار الوحيد لاستعادة الإعلام الرسمي مكانته ودوره الطليعي.

وتم الدفع باتجاه تنظيم مشروع الجرائم الالكترونية لمعالجة مشكلة التوقيف الإداري للصحفيين والنصوص غير المنضبطة لتنظيم الحريات الصحفية، وناقشوا تحديدا إجراء تعديلات على قانوني "التنفيذ" و"أصول المحاكمات المدنية".

وأكد مجلس النقابة على الحكومة ضرورة تأسيس صندوق وطني لدعم الإعلام يعمل وفق أسس ومعايير مدروسة.

وتناول اللقاء جملة من القضايا التي تمس الاعلام والوضع الاقتصادي للأعضاء والمؤسسات الصحفية وتقوية المؤسسات الاعلامية الموجودة

وأكد السعايدة أن الرئيس الرزاز "كان متفهما لكل القضايا التي طرحت في اللقاء أكانت المتعلقة بالجانب المعيشي أو تطوير المؤسسات او المحتوى الصحفي".

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على ان تكون الخطوة الالحقة الاجتماع مع وزيرة الاعلام جمانةغنيمات لوضع المطالب في سلم الاولويات والتفاعل معها ووضعها موضع التنفيذ

وبين أن جميع هذة المطالب وضعت في مرمى الحكومة وسلمت التقارير المرفقة حيث سيتم متابعتها بشكل حثيث وجدي

الراي
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني