"التلهوني" يفاجأ مدارس في قصبة عمان .."صور"

التلهوني يفاجأ مدارس في قصبة عمان ..صور
أخبار البلد -   اخبار البلد - تفقد وزير العدل وزير التربية والتعليم المكلف الدكتور بسام التلهوني يرافقه أمين عام وزارة التربية سامي السلايطة في زيارة مفاجئة لمدارس موسى بن نصير الأساسية للبنين و يوسف بن تاشفين الثانوية للبنين و نسيبة بنت كعب الأساسية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان.

واطمأن الدكتور التلهوني على توفر متطلبات سير العملية التعليمية في المدارس التي شملتها الزيارة ؛ لاسيما الكتب و المقاعد و الهيئات التدريسية ، وأعمال الصيانة في مدرسة نسيبة بنت كعب واجراءات السلامة العامة ,داعيا الإدارات المدرسية لرفع مستوى التواصل والتنسيق مع مديري التربية والتعليم لتوفير احتياجات ومتطلبات مدارسهم.

و أبدى الدكتور التلهوني توجيهاته بدراسة واقع الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال بالتنسيق مع المؤسسات المعنية .

و شدد على ضرورة تفعيل دور الإرشاد التربوي و توفير البيئة المدرسية الآمنة في المدارس ؛ وتفقد خزانات المياه والمشارب والمرافق الصحية ، داعياً مديري المدارس لرفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة من خلال مجالس الطلبة وأندية الحوار والنشاطات اللامنهجية والإذاعة المدرسية.

واستمع إلى ملاحظات واستفسارات الطلبة ومعلميهم و الإدارات المدرسية ، وموعزاً بدراستها ومتابعتها من خلال فرق الوزارة الرقابية و الاشرافية وفتح أبوابها لأي ملاحظة ترد من الميدان والمواطنين.

من جهته بين السلايطة أن الوزارة ستتواصل مع الجهات الممولة والمنفذة لعطاء أعمال صيانة ساحات و مرافق مدرسة نسيبة بنت كعب للانتهاء منها بالسرعة الممكنة و توفير متطلبات السلامة العامة للطالبات أثناء العمل بأعمال الصيانة خاصة فيما يتعلق بالممرات و مداخل المدرسة.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة الأزمة المرورية في منطقة مجمع المدارس بحي نزال مع الجهات المعنية بهدف إيجاد الحلول الممكنة لها ، مؤكدا إلى أن الوزارة على تواصل وتنسيق مستمر مع هذه الجهات لضمان متطلبات السلامة في مدارسها.

وبين حرص الوزارة على الإفادة من نتائج تقارير الزيارات الميدانية والتفقدية لغايات التطوير ، والتحسين ، وتصويب الملاحظات ،و تعزيز الإيجابيات ، ضمن نهج مؤسسي ينسجم وخطط الوزارة في المتابعة والتقييم والمساءلة.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح