الشريط الإعلامي

الحكومة تخفض رسوم الدمغة على الذهب بنسبة50 %

آخر تحديث: 2018-11-08، 10:22 pm
اخبار البلد
 
قال امين سر نقابة اصحاب الحلي والمجوهرات ربحي علان ان الحكومة خفضت رسوم الدمغة على الذهب بنسبة 50%، مشيرا ان هذا القرار اصبح ساري المفعول اعتبارا من يوم امس الاربعاء.
واضاف علان ان كلف التخفيض جاءت على المواصفات التي فرضتها الحكومة وكانت 1,85 دينار واصبحت بعد التخفيض 85 قرشا على الذهب المستورد، كما وانخفضت على كلفة سعر الذهب المحلي من 75 قرشا الى 35 قرشا.
واشار ان قرار التخفيض سينعكس بشكل ايجابي ومباشر على المواطن الاردني بالدرجة الاولى وعلى حيازته للذهب والمجوهرات والمسكوكات، وخاصة في ضوء رغبة كثير من الاسر الاردنية باقتناء المعدن الاصفر.
يشار ان النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات قد اتفقت مع الحكومة في وقت سابق على اعفاء بيع الذهب والمجوهرات من ضريبة المبيعات واستبدالها برسوم اضافية تدفع في المؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس، بحيث تدفع الرسوم على الذهب المشغول المستورد والمحلي والمجوهرات وضمن آلية لا تؤثر على تنافسية قطاع الذهب الأردني.
وكانت الحكومة قررت استبدال الضريبة بمبلغ مقطوع على النحو التالي، 1.75 دينار على كل غرام ذهب مستورد و75 قرشا على كل غرام ذهب محلي و250 دينارا على كيلو سبائك مستورد و15% مقطوعة على الالماس.