الشريط الإعلامي

النشرة الجوية الخاصة بوزير التربية والتعليم

آخر تحديث: 2018-10-28، 09:36 am

أخبار البلد – خاص

في تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة على فاجعة البحر الميت أشار أن الوزارة قامت بالسماح للمدرسة بعمل الرحلة المدرسية والتي يبدو أن المدرسة خالفت التعليمات والتصريح وذهبت لمكان آخر غير المسموح به على الورق ، وبعد هذه الحادثة قررت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، إلغاء جميع الرحلات المدرسية لجميع السلطات التعليمية في المملكة وحتى إشعار آخر وطلبت من مديريات التربية والتعليم في الميدان إلغاء الموافقات الصادرة مسبقا للمدارس بشأن الرحلات المدرسية.

بالإضافة على ما يبدو بأن الوزارة والوزير لم تصلهم الحالة الجوية خلال الأيام الماضية والتحذيرات التي انتشرت بكل مواقع التواصل الاجتماعي لذلك قررنا... ولكي تبقى وزارة التربية والتعليم والدكتور عزمي محافظة على علم تام بكل ما هو مستجد بالنشرة الجوية وحالة الطقس للمملكة ...التأكيد على الحالة الجوية المتوقعة في المملكة.

 وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يا ويزر التربية والتعليم فاليوم يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة ، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء لطيفة في معظم مناطق المملكة ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد الاثنين، حيث تسود أجواء لطيفة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

كما يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة يوم الثلاثاء، مع بقاء الأجواء لطيفة في أغلب المناطق ومعتدلة في الأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 20- 13 درجة مئوية والمناطق الشمالية 22 - 15 والمناطق الجنوبية 18 - 11 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 30 والصغرى 21 درجة مئوية.