رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين يرد على نقابة الصيادلة : لن يمر هذا الموضوع بسهولة

رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين يرد على نقابة الصيادلة : لن يمر هذا الموضوع بسهولة
أخبار البلد -  

أخبار البلد – أحمد الضامن

قررت نقابة الصيادلة التعميم على الصيدليات بعدم اعتماد نماذج التأمين الصحي الصادرة عن شركات التأمين وادارات صناديقه غير الملتزمة بأُسس التعاقد المقرة من قبل مجلس النقابة، وأشار نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني أن مجلس النقابة قرر صرف الأدوية لهذه الشركات (نقداً فقط) ومقابل السعر الرسمي للأدوية مع تزويدهم بفاتورة لهذه العلاجات ، مضيفا أنه سيتم الاعلان عن هذه الشركات للصيدليات خلال ٤٨ ساعة.

رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأردني لشركات التأمين المهندس ماجد سميرات بين أن هنالك علاقة عقدية بين شركات التأمين والصيدليات بحيث إن وجدت الصيدليات مصلحة تجارية لها لتتعامل مع شركات التأمين تقوم بالتعاقد معها ، علما أن 50% من حجم العمل يتم خلال الصيدليات هو أساسه شركات التأمين، وبالتالي اذا كان قرار النقابة بعدم التعاطي مع شركات التأمين ، فلديها هذه الشركات بدائل كثيرة سيتم التحدث عنها في وقتها.

وأضاف سميرات : " نتمنى من نقابة الصيادلة بأن لا تأخذ القرار بهذا الشكل لأن المتضرر الوحيد منه هو المواطن ، وقطاع التأمين لديه بدائل كثيرة ، ونحن كاتحاد أردني لشركات التأمين سنقوم بالمحافظة على مصالح المنتسبين لقطاع التأمين واتخاذ الاجراءات التي تقوم بحمايتها".

وأكد سميرات أن هنالك نقطتان أساسيتان في مدار البحث حول الموضوع ، فالنقطة الأولى الأساسية هي أن نقابة الصيادلة تريد اعتماد كافة الصيدليات المتواجدة داخل الأردن وأن يتم الاعتماد بشكل تلقائي ، مضيفا أن اليوم يوجد هنالك حوالي 3000 صيدلية ويوجد 20 شركة تأمين يعملون في التأمين الصحي ، بمعنى أنه سيكون هنالك ما يقارب 60000 ألف حساب سيتم فتحه لدى شركات التأمين ، أي أن كل صيدلية معتمدة ستفتح حساب لها ، وهذا لا يعقل بأي دولة في العالم أن تجبر الشركات على اعتماد كافة الصيدليات في الأردن.

وأشار سميرات بأن النقطة الثانية هو موضوع إلغاء اعتماد الصيدليات ، فلا يجوز أن يكون هنالك عقد ولا يوجد لدى الشركات رأي به، فهذا يعتبر تغول واضح من نقابة الصيادلة على قطاع التأمين وهو أمر مرفوض تماما.

وبين سميرات أن قطاع التأمين ممثل بالاتحاد الأردني لشركات التأمين لن يقبل أن يمر هذا الموضوع بسهولة ومرفوض رفضا قطعيا ولا يوجد وسيلة للتفاهم حول الأمر سوى الحوار والجلوس والاستماع لوجهة النظر الأخرى، مؤكدا بأن الاتحاد سيعمل على حماية شركات التأمين من أي اتفاقية غير منطقية ومجحفة اتجاهه وسيكون هنالك بدائل أخرى إذا أصرت نقابة الصيادلة على المضي في قرارها.

ولفت سميرات على قيام الاتحاد اليوم بعقد اجتماع للرد على قرار نقابة الصيادلة بالشكل النهائي والاجراءات المستقبلية التي ستعمل عليها شركات التأمين إذا استمرت النقابة بالمقاطعة.

 
شريط الأخبار الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا