النفط يهبط 2 بالمئة مع تراجع "وول ستريت"

النفط يهبط 2 بالمئة مع تراجع وول ستريت
أخبار البلد -  
أخبار البلد - هبطت أسعار النفط 2 بالمئة، الأربعاء، مع تراجع أسواق الأسهم الأميركية على نطاق واسع على الرغم من قلق التجار بشأن تقلص الإمدادات الإيرانية من جراء العقوبات الأميركية وترقبهم للإعصار "مايكل"، الذي عطل بعض إنتاج خليج المكسيك.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 1.91 دولار، أو ما يعادل 2.3 بالمئة، في التسوية إلى 83.09 دولار للبرميل بعد ارتفاعها 1.3 بالمئة، الثلاثاء.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.79 دولار لتبلغ في التسوية 73.17 دولار للبرميل، بنسبة انخفاض قدرها 2.4 بالمئة.

وذكر صندوق النقد الدولي أن المخاطر على النظام المالي العالمي زادت خلال الأشهر الستة الماضية وقد تتنامى بشدة إذا تصاعدت الضغوط في الأسواق الناشئة أو شهدت العلاقات التجارية الدولية المزيد من التدهور.

وخفض الصندوق، الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2018 و2019 ليثير مخاوف من أن الطلب على المنتجات النفطية ربما يتراجع أيضا.

وفي خليج المكسيك بالولايات المتحدة، توقف نحو 42 بالمئة من الإنتاج اليومي للنفط الخام بسبب الإعصار مايكل، وفقا لما ذكره مكتب السلامة والإنفاذ البيئي، الأربعاء، استنادا إلى تقارير من 30 شركة.

وواصلت صادرات النفط الإيراني الانخفاض في الأسبوع الأول من أكتوبر، وفقا لبيانات ناقلات ومصدر بالقطاع، في الوقت الذي يبحث فيه المشترون عن بدائل قبيل دخول عقوبات أميركية على طهران حيز النفاذ في الرابع من نوفمبر.

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة