الشريط الإعلامي

الأمير رعد بن زيد يكرم بعض رواد العمل الخيري الذين عملوا بمعيته

آخر تحديث: 2018-09-11،
ميعاد خاطر
الأمير رعد بن زيد يكرم بعض رواد العمل الخيري الذين عملوا بمعيته

عمان - كرم سمو الأمير رعد بن زيد ،الاثنين،بعض رواد العمل الاجتماعي الذي كان لهم دور بارز في خدمة المكفوفين في الأردن منذ منتصف القرن الماضي .
وأثنى سموه في الاحتفال الذي أقيم في جمعية آل تميم في عمان و حضره نخبة من الأشخاص الذين عملوا بمعية سموه منذ سبعينيات القرن الماضي على الجهود الطيبة للمكرمين الذين كان لهم الأثر البالغ في تحقيق ما وصلنا إليه في الأردن من انجازات هامة تعنى بشؤون الأشخاص المكفوفين.
وأشار سموه إلى الاهتمام والرعاية التي يوليها جلالته لدعم قضايا ذوي الإعاقة وتوجيهاته المستمرة للجهات الرسمية بتذليل العقبات التي تعيق اندماجهم بالمجتمع في مختلف المجالات.
من جانبها قدمت رغدة هلسة في كلمة المكرمين الشكر لسموه على ما قدمه من دعم لقضايا المكفوفين ودعت جميع العاملين في هذا الحقل الى ضرورة احترامهم وحب العمل معهم.
وعرض رئيس جمعية آل تميم الداري نايف ابو رجب مقر الجمعية في خدمة الاهداف التي من شأنها خدمة المكفوفين في عمان.
وقدم رضوان اشتي لسموه أطروحة بعنوان"أَضْوَاءُ نَاصِعَةٌ وَعَلَامَاتٌ فَارِقَةٌ حولَ مَسِيرَةِ الْإِنْسَانِ الْكَفِيفِ فِي الْأُرْدُنِّ" .غطت دور الهاشميين في نهضة الهيئات التي تعنى بالمكفوفين ابتداء من عهد الملك المؤسس مرورا بالراحل الحسين الباني إلى ما نعيشه من نهضة مزدهرة في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وتحدثت الاطروحة عن المدرسة العلائية للمكفوفين في رام الله ومآثر مديرها المرحوم صبحي الدجاني، وجهوده في تأسيس جمعية المكفوفين العربية في الثلاثينيات من القرن الماضي في القدس.والتي أصدرت أول مجلة بطريقة برايل في الشرق الأوسط.
كما وطبع في عهده المصحف الشريف بطريقة برايل،وإيفاده إلى بغداد لتأسيس معهد للمكفوفين.
وأشارت أيضا إلى المسؤولية الاجتماعية للقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي ومديرية الأمن العام وبعض المؤسسات الرسمية والخاصة التي وفرت فرص عمل للمكفوفين ضمنت حياة كريمة لهم.
وفي نهاية الاحتفال وزع سموه الشهادات التقديرية على المكرمين وهم علي عودة مساعفة و رضوان عثمان اشتي والدكتور إسماعيل قدري والسيدة رغدة هلسة والدكتور حيدر التميمي.