الشريط الإعلامي

خدمة جديدة من غوغل لمساعدة الشباب العربي في البحث على وظائف

آخر تحديث: 2018-09-11، 05:23 pm
اخبار البلد
 

يقصد الناس موقع غوغل بحثًا عن إجابة لجميع أنواع الأسئلة والاستفسارات لتخطيط وتحسين حياتهم، وبدأت غوغل اعتباراً من 10 سبتمبر/أيلول بإطلاق ميزة جديدة على محرك بحثها، تساعدك للبحث عن فرصة عمل جديدة، بالتعاون مع 11 شركة توظيف بالوطن العربي.

 

ووفقا لـ شركة Google، تجعل الميزة الجديدة البحث عن الوظائف تجربة أبسط للمتحدثين باللغة العربية، فقد أصبح بإمكانهم الآن التصفح والتقدم للوظائف، ما يوفر الوقت والجهد. فيما تمكن المستخدمين من تشغيل التنبيهات لتلقي إشعار عبر البريد الإلكتروني كلما تم نشر وظائف جديدة.

الميزة متاحة للمستخدمين في 15 بلدا عربيا: المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة والأردن وتونس ولبنان والمغرب والجزائر والعراق والبحرين، والكويت، وقطر، وفلسطين، وعمان، ولبنان.

ويمكن للمستخدمين اعتبارًا من اليوم الوصول إلى سلسلة من النتائج عبر الويب على صفحة نتائج بحث Google الرئيسية، بعد إدخال استعلام متعلق بالوظيفة باللغة العربية (مثال: "وظائف قريبة مني”) والذي يلبي احتياجاتهم. ستتضمن النتائج تفاصيلًا لكل منصب وظيفي مثل موقعه الدقيق وتاريخ نشره وتفاصيل حول الوظيفة من صاحب العمل. بمجرد اتخاذ قرار التقدم لوظيفة ما، سيعاد توجيه المستخدم إلى موقع الشركاء حيث تم نشر الشاغر لأول مرة.

في حين تعتبر هذه الميزة الأحدث من سلسلة ميزات تقوم Google بتحديثها لمحرك البحث الخاص بها باللغة العربية هذا العام مثل منشورات Google وتجربة البحث أثناء رمضان، مع استمرار نمو الخدمة.

تعاونت Google لإطلاق هذه الميزة مع 11 مواقعا من مواقع التوظيف المحليين و الإقليميين من جميع أنحاء الوطن العربي. ومن بين الشركاء: Bayt وNovojo و Rekrutو WUZZUF وموقع عبر فرصنا، وJobzella وWzayef وAkhtaboot وLaimoon وGulfTalent، وEmploitic.

وتعقيبا على هذه الميزة الجديدة قال طارق عبد الله المدير الإقليمي للتسويق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google: ” تعتمد هذه الميزة الجديدة من بحث Google على العمل الرائع الذي تقوم به بوابات العمل الإقليمية من خلال تجميع كل الفرص المتاحة عبر العديد من البوابات ووضعها في مكان واحد مما يسمح للباحثين عن العمل بالاتصال بشكل أفضل مع عدد أكبر من الفرص المتاحة. وعلاوة على ذلك ، يمكن تنبيه الباحثين عن عبر البريد الإلكتروني إلى الفرص التي تظهر عبر بوابات متعددة ، وبالتالي تبسيط عملية البحث. نحن فخورون بتطور محرك بحث Google المستمر في العالم العربي، مع كون هذه الميزة الجديدة هي الأحدث في سلسلة من التحديثات التي أطلقناها للتأقلم مع احتياجات مستخدمينا في المنطقة.”

ومنذ بدايات نشأتها في أواخر التسعينيات أتاحت شركة Google إمكانية بحث محتويات شبكة الإنترنت باللغة العربية، ولم تكتف غوغل بذلك، بل أتاحت للعرب وسائل أخرى تشجعهم على استخدام الإنترنت بلغتهم دون الحاجة إلى الإلمام بلغة أجنبية، كان منها خاصية البحث الصوتي بالعربية الفصحى، أو بإحدى لهجاتها، وإطلاق خاصية الإكمال التلقائي للكلمات خلال الكتابة بالعربية، وتعريب واجهة يوتيوب، وتعريب خرائط غوغل، وموقع التواصل الاجتماعي غوغل بلس، وتعريب متصفح "كروم”، وبريد جيميل.

ووفقالـ أحدث الدراسات المتخصصة باللغات تفيد بأن اللغة العربية في العام 2017، احتلت المرتبة الرابعة ضمن أكثر اللغات انتشارا في العالم، ويتحدث بها السكان في نحو 66 دولة، كما احتلت المركز الرابع ضمن اللغات الأكثر استخداما على الانترنت، والمركز السادس بـ 0.8 بالمائة حسب المحتوى على مواقع الانترنت.