الشريط الإعلامي

أسواق الأسهم العالمية تتراجع لأدنى مستوى بـ3 أسابيع

آخر تحديث: 2018-09-11، 04:21 pm
اخبار البلد
 

تراجعت أسواق الأسهم العالمية إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تواصل المخاوف بشأن النزاع بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتراجع مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسهم العالمية، والذي يتبع الأسهم في 47 دولة حول العالم، اليوم ليسجل أدنى مستوى في نحو 3 أسابيع، وذلك بفعل انضمام البورصات الأوروبية لنظيرتها الآسيوية داخل النطاق السلبي.

ويأتي الهبوط في مؤشرات الأسهم العالمية مع انتظار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فرض تعريفات إضافية على السلع الصينية بعد انتهاء فترة التعليق العام والتي كان من المحدد لها أن تنتهي في 6 سبتمبر الجاري.

وفي الوقت نفسه، فإن الجنيه الإسترليني يرتفع قرب أعلى مستوى في خمسة أسابيع مع آمال التوصل لاتفاق بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن صفقة "البريكست".

وكانت تقارير إعلامية أفادت بأنالرئيس الأمريكيسيفرض تعريفات جديدة على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار كماصرح ترامببأن القرار قريباً جداً كما أبدى استعداده لتعريفات أخرى على واردات فاتورتها تصل لـ267 مليار دولار.

واستهلتمؤشرات الأسهم الأوروبيةتعاملات اليوم على ارتفاع لكنها تحولت للهبوط خلال الجلسة مع هبوط مؤشر "ستوكس 600" بنسبة تزيد عن 0.4% في تمام الساعة 11:54 صباحاً بتوقيت جرينتش.

كما تشير العقود الآجلة لـ"وول ستريت" إلى أن البورصة سوف تستهل تداولات اليوم على هبوط جماعي لكافة المؤشرات مع خسائر تتجاوز 120 نقطة في مؤشر "داو جونز".

من جهة أخرى، سجل الفارق بين عوائد سندات الحكومة الألمانية والإيطالية لآجل 10 سنوات، والذي ينظر إليه كمؤشر للثقة في منطقة اليورو، عند 231 نقطة أساس بانخفاض قدره 60 نقطة أساس عن أعلى قمة مسجلة في الأسبوع الماضي.