الشريط الإعلامي

هتافات "صدّام حسين" بمباراة كرة قدم تُنذر بأزمة دبلوماسية بين العراق والجزائر بالفيديو

آخر تحديث: 2018-09-11، 06:52 am
اخبار البلد 
 
تسبّبت حادثة ترديد الجماهير الجزائرية هتافات تشيد بالرئيس العراقي الراحلصدام حسين، أثناءمباراة جمعت بين فريقي اتحاد الجزائر والقوة الجوية، الأحد، في سلسلة من الحملات الإلكترونية العراقية الرافضة ما صدر عن مدرجات الملعب الذي جمع الفريقين. وقد تطوّرت الأمور اليوم، باتجاه يشي بأزمة دبلوماسية بين البلدين، بعد إعلان بغداد نيتها استدعاء السفير الجزائري.

ورغم أن النتيجة كانت تشير إلى تقدم فريق "اتحاد الجزائر" بهدفين سجّلهما محمد ربيع مفتاح، في الدقيقة 36، وسعد ناجي لاعب القوة الجوية، بالخطأ ضد مرماه في الدقيقة 45، إلا أن الفريق العراقي قرر الانسحاب في الدقيقة 75 من عمر المباراة، على خلفية تصاعد حدة الهتافات، التي كانت على شاكلة "الله أكبر صدام حسين"، وأخرى مسيئة للطائفة الشيعية العراقية.

وعبّر العراقيون عن امتعاضهم مما حدث، من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تخطت حاجز الموضوع الأبرز خلال الأسابيع الماضية وهي تظاهرات البصرة، فقد كان يوم أمس عاصفاً بمنشورات على "فيسبوك" وتغريدات على "تويتر" بتناول حادثة الجزائر، الأمر الذي جعل أزمة البصرة والاحتجاجات الشعبية جنوب العراق بالمرتبة الثانية في التداول الإلكتروني.

وتظهر في مقطع مصور، نشرته صفحة "اتحاد العاصمة" التابعة للفريق الجزائري، على "فيسبوك"، مجموعة من المشجعين رددوا شعارات من ضمنها "الله أكبر صدام حسين" و"فلسطين الشهداء".