الشريط الإعلامي

"الأونروا" توقع اتفاقية تعاون مع "تيكا" التركية

آخر تحديث: 2018-09-10، 04:15 pm
اخبار البلد
 
وقعت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، لتنفيذ صيانة شاملة وتأثيث مدرسة إناث مخيم عمان الإعدادية الأولى والثانية. وقال السفير التركي في عمّان مرات كراغوز خلال حفل توقيع الاتفاقية، إن دور (الأونروا) ليس مقصورا على تقديم الخدمات الإنسانية للاجئين فلسطين، وإنما هي عامل أساسي للحفاظ على الاستقرار السياسي في المنطقة.
وأضاف "تركيا أحد الأعضاء المؤسسين للأونروا، ورئيس اللجنة الاستشارية للوكالة، لذلك ستواصل بذل كل جهد للمساعدة في التخفيف من أوجه القصور المالية للأونروا من خلال مؤسساتها ذات المصداقية مثل (تيكا)، ومع الأصدقاء ذوي التفكير المماثل كالأردن".
بدورها أكدت منسقة (تيكا) إسين آجار إرغين، أهمية التعليم كركن أساسي للتعاون في وكالة تيكا، مضيفة أن التعليم هو مفتاح التنمية الشاملة والمستدامة، مبينة دور (تيكا) في دعم بناء وتجديد المدارس وتقديم المعدات لها، والمساهمة في تدريب المعلمين ودعم الطلاب.
وأعرب مدير العمليات في الأردن للأونروا روجر ديفيز، عن امتنانه العميق لوكالة (تيكا)، ولتركيا على الدعم المقدم، مؤكدا أهمية هذا الدعم في الوقت الذي تهيمن عليه مخاوف تداعيات الأزمة المالية على خدمات التعليم.
وتشمل أعمال الصيانة، المدرسة بأكملها من الغرف الصفية، والمقصف المدرسي والمرافق الصحية، بحيث تصبح هذه المرافق داخلية، إضافة لتأثيث المدرسة بكافة مستلزماتها.
وتعمل مدرسة إناث مخيم عمان الإعدادية بنظام الفترتين الدراسيتين، صباحية ومسائية، حيث يرتادها ما يقارب 1500 طالبة من الصف الرابع وحتى العاشر.