الشريط الإعلامي

هيئة الأوراق المالية تحقق أعلى تقييم وللمرة الثالثة على مستوى وحدات الرقابة الداخلية في الجهاز الحكومي

آخر تحديث: 2018-09-10، 10:37 am
اخبار البلد 
 


حققت دائرة التدقيق الداخلي في هيئة الأوراق المالية أعلى تقييم وللمرة الثالثة على مستوى وحدات الرقابة الداخلية في الجهاز الحكومي كاملاً والبالغة 147 وحدة.

أكد ذلك التقرير التقييمي الدوري الصادر عن ديوان المحاسبة والمتعلق بتقييم وحدات ودوائر الرقابة الداخلية للوزارات والمؤسسات الحكومية للفترة2017/7/1-2017/12/31، والذي يهدف إلى الوقوف على مدى فاعلية دوائر ووحدات المحاسبة في الجهاز الحكومي للقيام بالدور والواجبات المنوطة بها.

وقالت الهيئة أن التقييم تم في هذه المرحلة على أساس أوزان وعلامات محددة حيث أعطي لكل بند وزن وبمجموع علامات بلغت 100 وقد تم تحديد مستوى الفاعلية بثلاث مستويات المستوى الأول تكون الوحدة فاعلة إذا أحرزت علامة تتراوح بين (80-100) حيث تفوقت دائرة التدقيق الداخلي في الهيئة وحصلت على علامة 98 وهي أعلى علامة تم تسجيلها.

وأضافت أن دائرة التدقيق في الهيئة بإحرازها هذه العلامة وللمرة الثالثة في التقرير المشار إليه تضع نفسها في طليعة وحدات الرقابة الداخلية الفاعلة في الجهاز الحكومي حيث حصلت على أعلى تقييم في عامي 2015 و2016.

وأبدت الهيئة استعدادها لتقديم التعاون والتدريب لكافة الدوائر والوحدات التي ترغب بتبادل الخبرات والاستفادة من المهارات الإدارية والفنية التي تتميز بها كوادر الهيئة.

-انتهى -