من أجل عشر نيرات

من أجل عشر نيرات
أخبار البلد -  


نكتة متداولة حاليا على فيس بوك وأخواته من وسائل التواصل الاجتماعية...تقول النكتة- على فرض انها مجرد نكتة- أن خلافا نشأ بين اردني وزوجته، كان الرجل حضاريا، فقرر ان لا يتعنت ولا يفرض رأيه على شريكته في العناء.
اتصل الرجل بشركة استشارات عائلية، وطلب موعدا للحصول على الاستشارة مع زوجته لفض الخلاف العائلي.
قالت له الموظفة:.
-حسنا..... تعال غدا الساعة العاشرة صباحا، واحضر معك 100 دينار.
-ليش المية دينار..بلا مؤاخذه؟.
-هذا أجر تدفعة لشركتنا لقاء الاستشارة الواحدة.
-ول..ول ول أنا اصلا الخلاف بيني وبين مرتي ع عشر دنانير.
انتهى الاقتباس من الفيسبوك، لا بل تحوّل الى اقتباس من الواقع ..هكذا نحن يا شباب..هكذا تتصرف بعض حكوماتنا وهيئاتنا، والخلوات الحكومية ليست بعيدة عنا، حيث كانت تجري خلوات لتحديد نسب الفقر في الشونة الجنوبية مثلا، وتكون تكاليفها المالية قادرة على بناء مشروع تشغيلي واستثماري يخفف نسبة الفقر الى النصف.
البيروقراطية الأمريكية الحكومية معروفة في العالم، وقد انتقلت الى اوروبا والعالم، وانتقلت لنا بحذافيرها، او نقلناها الى انفسنا لاعتقادنا انها الفكرة الأفضل. حيث تقوم الحكومة الأمريكية هناك او احد الأحزاب بالحصول على تمويل لنشر الديمقراطية مثلا، فيقومون باجراء الدراسات والأبحاث وتعيين الخبراء والموظفين الكبار، وينقلون مشاريعهم الى العالم ويحمّلون الحكومات النامية اجميلة بمشاريع دمقرطة المجتمع مثلا، وينتهي المشروع وهو مجرد دراسات وأبحاث تفقد قيمتها خلال سنة واحدة في عالم متغير.
الأحزاب الأوروبية تعلمت القصة وصارت تستخدمها لتخفيف الضرائب، عن طريق مشاريع مساعدة خارجية....وهذا حقهم في عالم مبرطع و(بتارع) من كثر المصاري..... لكن ليس من حقنا فعل ذلك في بلد يحتاج الى استخدام القرش على الوجهين.
طبعا تعرفون جميعا بعض المشاريع الأردنية التي يتم دفع الملايين للقيام بالدراسات والأبحاث من مؤسسات عالمية وتكلفنا الملايين ، ثم يتم اهمالها، قبل ان يهملها الزمن..وهي اكثر من ان تعد.
الزوح الأردني رفض دفع 100 دينار لمؤسسة استشارية من اجل ان ينهي خلافا مع زوجته على عشرة دنانير ..وخيرا فعل.
هل تفعل حكوماتنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

 
شريط الأخبار قبيل الإفطار.. وفاة أربعيني غرقا في الغور الشمالي الاحتلال يعترف بمصرع جندي واصابة 16 آخرين الاحتلال ينسف المنازل المحيطة بمجمع الشفاء الاحتلال يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة في غزة استشهاد فلسطينية وأطفالها الستة إثر قصف بمحيط مجمع الشفاء افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور)