مشتركة نيابية تقر صندوق شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية

مشتركة نيابية تقر صندوق شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية
أخبار البلد -   اخبار البلد - أقرت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والادارية)، خلال اجتماع اليوم الأحد، برئاسة النائب المحامي حسين القيسي، مشروع قانون صندوق شهداء القوات المسلحة والاجهزة الامنية لسنة 2018.

وقال القيسي ان اللجنة اضافت عبارة "أو المستخدم المدني وعبارة أو يفقد" الى تعريف الشهيد في نص المادة الثانية الواردة في مشروع القانون لتصبح كالتالي: "الشهيد: الضابط أو ضابط الصف أو المرشح أو الفرد أو التلميذ العسكري أو التلميذ أو الشرطي أو المكلف أو المستخدم المدني الذي يتوفى أو يفقد بسبب العمليات الحربية أو التصدي للعمليات الإرهابية أو متأثرا باصابته بعد نقله منها أو بسبب عمليات الإسعاف والإطفاء والإنقاذ والتدريب عليها والذي يصدر قرارا بمنحه هذه الصفة من اللجنة العسكرية الخاصة في كل من القوات المسلحة الاردنية أو الاجهزة الامنية".

وأضاف ان مشروع القانون جاء لإنشاء صندوق موحد لشهداء القوات المسلحة والأجهزة الامنية ولتوحيد المزايا والمساعدات المقررة لأسر الشهداء وتعزيزها تأكيدا على قيمة الشهادة واهميتها للوطن.

وحضر الاجتماع وزيرا العدل عوض ابو جراد والتنمية السياسية والشؤون البرلمانية موسى المعايطة، ورئيس ديوان الرأي والتشريع نوفان العجارمة ومدير مديرية شؤون الافراد في القوات المسلحة الاردنية العميد عبدالله الحسنات ومدراء الادارة المالية في اجهزة الامن العام والدرك والدفاع المدني.

يذكر ان اللجنة اجرت كذلك تعديلا خلال اجتماعها السابق يتعلق بمصادر تمويل الصندوق لتصبح على النحو التالي (ترصد للصندوق 5 ملايين دينار من الموازنة العامة للدولة، وتخصيص 1 بالمئة من مخصصات الوزراء والاعيان والنواب شهريا لصالح الصندوق، وخمسة دنانير عن المعاملات الجارية امام دائرة مراقبة الشركات ودائرة الاراضي والمساحة، وخمسة دنانير عن كل وكالة تبرز امام محكمة أمن الدولة وما تخصصه الشركات المساهمة العامة لهذا الصندوق على ان تحسم من ضريبة الدخل المستحقة على هذه الشركات).
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان