الشريط الإعلامي

اختتام ورشة عمل حول الفرص والوظائف بقطاع الانشاءات بالبحر الميت

آخر تحديث: 2018-09-08، 06:27 pm
اخبار البلد - اختتمت في البحر الميت اليوم الجمعة ورشة عمل حول الفرص والوظائف في قطاع الانشاءات عقدتها منظمة العمل الدولية بالتعاون والتنسيق مع وزارة العمل ووزارة الزراعة واتحاد نقابات العمال وبحضور الجهات المعنية. 

واكد منسق مكتب منظمة العمل الدولية في الأردن باتريك دارو اهمية مشروع الاستجابة لازمة اللاجئين السوريين في الاردن وشكر الاطراف الحكومية والعمالية في الاردن اضافة الى اصحاب العمل لتعاونهم المستمر في انجاح مثل هذا المشروع.


بدوره اكد رئيس اتحاد نقابات العمال مازن المعايطه ضرورة تحقيق حياة افضل للعمال ورفع مستوى معيشتهم وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقنصادية ورفع الكفاءة الانتاجية الى جانب دعم النهج الديمقراطي وحماية الحقوق والحريات النقابية لافتا الى ان الاتحاد العام لنقابات العمال يعتبر المظلة الرئيسية لتنظيم عمل 16 الف عامل سوري في قطاع الانشاءات.


من جهته اكد منسق اللجنة الوطنية للعمال المهاجرين واللاجئين الدكتور محمد المعايطه اهمية تطبيق مبدأ العمل اللائق وتوفير ارضيات الحماية الاجتماعية عند الحديث عن فرص التشغيل والوظائف وذلك للاستناد الى التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية وبالاخص الاتفاقيات الصادرة عن منظمة العمل الدولية والبند الثامن من خطة التانمية المستدامة 20 - 30.


ونيابة عن الاتحاد العام لنقابات العمال قدم خالد الهاهبة ورقة عمل حول مذكرة التفاهم مع وزارة العمل والتحديات التي تواجهه والانجازات التي تم تحقيقها حتى الان كما اوضح عملية ربط النظام الالكتروني بين الاتحاد العام ووزارة العمل.


واكد المشاركون في ختام الورشة التي افتتحها امين عام وزارة العمل هاني خليفات بحضور امين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني واستمرت ثلاثة ايام اهمية توفير فرص عمل للسوريين والاردنيين وتوفير العمل اللائق الذي يوفر حياة كريمه للعامل والاهتمام بالصحة والسلامة وتوفير ادوات الصحة والسلامة المهنية وتطبيق المعايير الدوليه حيث قدم كل ممثل من الجهات المشاركة في الورشة دوره في ذلك.