قمة لمجلس شيوخ الغرفة الفتية الدولية

قمة لمجلس شيوخ الغرفة الفتية الدولية
أخبار البلد -   اخبار البلد - نظمت الغرفة الفتية الدولية- الاردن مساء امس الخميس في عمان قمة مجلس شيوخ الغرفة الفتية الدولية لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط بالتعاون مع غرفة تجارة عمان وهيئة تنشيط السياحة.

وحسب رئيس اللجنة التحضيرية للقمة ريم عبدالهادي يشارك بالقمة التي عقدت بمقر غرفة تجارة عمان اعضاء عن الغرف الفتية في سوريا والمغرب وتونس وساحل العاج ونيجيريا وجنوب افريقيا وغينيا وبتسوانا وزيمبابوي وموريشيوس بالاضافة للاردن.

وقالت عبدالهادي"تعتبر القمة فرصة مهمة لزيادة التعاون بين المشاركين وتأسيس الشراكات بين الرياديين وتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري والسياحي بين الاردن ودول منطقة الشرق الاوسط وافريقيا.

واضافت ان القمة التي تعقد لاول مرة بالمنطقة تهدف الى التشبيك بين الاعضاء والمشاركين من الاردن والدول الاخرى واطلاعهم على الفرص الاقتصادية بالمملكة، مشيرة الى ان الغرفة الفتية/ الاردن تسعى الى استضافة المؤتمر الاقليمي لمنطقة افريقيا والشرق الاوسط التابع للغرفة الفتية الام خلال عام 2021.

وحسب عبدالهادي سينظم بالتوازي مع القمة وعلى مدى يومين بمنطقة البحر الميت "الاكاديمية السنوية" تحت عنوان "فن الحوار والذكاء العاطفي" بهدف تطوير القدرات الذاتية وتعزيز المهارات القيادية ومهارات التواصل وبناء الحوار الايجابي حيث سيقدمها احدى المدربين الدوليين.

والغرفة الفتية/ الاردن تأسست عام 2010 ، ويرأسها علاء البقاعين وتضم اليوم في عضويتها ما يقارب 100 عضو وتعتبر غرفة تجارة عمان وهيئة تنشيط السياحة ابرز الشركاء الاستراتيجيين لها.

يذكران الغرفة الفتية الدولية هي منظمة دولية غير ربحية تعمل في اوساط الشباب من اعمار 18 الى 40 سنة بهدف خلق تغيير ايجابي في العالم حيث تتواجد هذه المنظمة في 100 دولة بينها الاردن .

وتعمل الغرفة التي تأسست عام 1918 على محاور عدة ابرزها تطوير الذات للافراد وخدمة المجتمع واقامة فعاليات عالمية وايجاد شبكات اعمال على مستوى العالم وتهتم بتنفيذ مشاريع التنمية المستدامة وتمكين المجتمعات المحلية.
 
شريط الأخبار صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة