مسجد اربد الكبير في حالة يرثى لها

مسجد اربد الكبير في حالة يرثى لها
أخبار البلد -   كتب تحسين التل:- تم بناء هذا الأثر الديني في القرن الماضي في بداية عهد الملك عبد الله الأول ابن الحسين، عام (1923)، وما زال يحتفظ بجماله وقيمته الدينية العظيمة.

المسجد يعتبر تحفة معمارية ودينية جديرة بالاهتمام، وأذكر ونحن أطفال كنا نصلي في الساحة الخارجية صلاة الجمعة، حيث تعمل وزارة الأوقاف على فرش سجاد بمحاذاة المسجد للسماح لأكبر عدد من المصلين بالصلاة يوم الجمعة المبارك.

اليوم لا يستطيع الشخص الصلاة داخل المسجد بسبب القاذورات المحيطة به والتي تعلق بأقدام المصلين عند الدخول والخروج، إضافة الى أن باعة البسطات يهربون الى داخل المسجد عندما يكون هناك حملات تفتيش من الشرطة والبلدية والمحافظة.

هذه الصور من بين مئات الصور التي قمت بالتقاطها خلال الأيام والأسابيع الفائتة، والوضع لن يتغير طالما أنه ليس هناك خطة معينة لتنفيذها أو ردع بقوة القانون.

لذلك يناشد أبناء المدينة دولة رئيس الوزراء العمل على حل المشكلة المتفاقمة من سنوات، والسبب، إهمال مؤسسات المجتمع المحلي وعلى رأسها البلدية لهذا المسجد العظيم..
شريط الأخبار الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات