الشريط الإعلامي

الأردن يشارك بمؤتمر مدراء شرطة النجدة في الدول العربية

آخر تحديث: 2018-09-05، 04:48 pm
اخبار البلد
 
يشارك الأردن في المؤتمر الأول لمدراء شرطة النجدة في الدول العربية الذي افتتح اليوم الأربعاء بتونس في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.
ويمثل المملكة في المؤتمر الذي يحضره ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، العقيد عادل عليان عقلة من مديرية الأمن العام.
وبين الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب محمد بن علي كومان بكلمته الافتتاحية، أهمية شرطة النجدة باعتبارها تعكس بامتياز أهمية المرفق الأمني وتلعب دورا وقائيا يسهم في الحيلولة دون حدوث الجريمة بالتدخل السريع عند أي تهديد أمني، والتعامل مع ذلك التهديد بحيث يتم إبطال المخطط الإجرامي وتتم المحافظة على الأرواح والممتلكات.
وأضاف أن شرطة النجدة تجسد دون شك الإحساس بالأمن لدى المواطنين، وهي أول جهة يتم اللجوء إليها عند أي شعور بالتهديد، وإن فاعلية الاستجابة لنداءات الاستغاثة ونجاعة التدخل وطريقة التعامل مع المواطنين في تلك الحالات النفسية الصعبة تشكل كلها عوامل مهمة في الانطباع الذي يتولد لدى الناس عن شرطة النجدة.
ويناقش المؤتمر عددا من المواضيع، منها هياكل ومهام شرطة النجدة في الدول العربية وتجارب الدول الأعضاء بمجال عمل أجهزة شرطة النجدة وسبل تعزيز التعاون بين هذه الأجهزة على المستوى العربي.
وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا بشأنها.