الشريط الإعلامي

انعقاد "القمة العالمية" بدورتها السادسة في عمان

آخر تحديث: 2018-09-05، 04:19 pm
اخبار البلد
 
تعقد "القمة العالمية" دورتها السادسة في عمان، خلال الفترة ما بين التاسع والثاني عشر من شهر أيلول الحالي تحت عنوان "وراء الحدود: هنالك حل".
ويشارك في القمة أكثر من 65 متحدثا من القادة وأصحاب التأثير في مجالات مختلفة، سيقومون بإلهام 200 شاب وشابة مشاركين ليتمكنوا في ختام القمة من وضع رؤى جديدة وحلول مجتمعية وتقنية في أربعة محاور تأثيرية ستعيد تشكيل المستقبل هي"التعليم للجميع"، "تمكين المرأة"، "العيش بسرور" و"المدن المزدهرة".
و"القمة العالمية" التي تنظم في عمان بشراكة رئيسية مع مؤسسة سفراء الشباب الدولية ومؤسسة أجيال السلام، هي عبارة عن منصة تعاونية تجمع بين قادة القطاعات الملهمين الذين يعملون من أجل مستقبل أكثر استدامة؛ قوي اقتصاديًا وعادل اجتماعيًا للجميع.
وتنفذ القمة برنامجا تفاعليا ميسّرا من قبل الخبراء للمشاركين الشباب، يُمكنهم من المضي قدمًا في توسيع قدراتهم كصناع للتغيير وتعلم المهارات ذات الصلة وبناء علاقات مع شبكة من صناع القرار.
وتهدف "القمة العالمية" إلى تشجيع الحوار الفعّال بين الشباب حول هذه القضايا مع الأصوات الأردنية والعربية والدولية على مختلف المستويات المتمثلة بالمستوى الشعبي وأصحاب القرار وقادة الأعمال.
وخلال ثلاثة أيام من الإلهام سيناقش الخبراء وقادة الرأي في الجلسات الرئيسية محاور عديدة منها: مستقبل العمل، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبيانات، الوظائف الخضراء، مشاركة المرأة في الاقتصاد وغير ذلك. ومن الأصوات الدولية المشاركة في القمة المديرة القُطرية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سارة فيرير أوليفيلا، ومؤسس Impact Hub جوناثان روبنسون، وسفير السويد في الأردن إريك أولينهاج، واختصاصية الابتكار في اليونيسف الدكتورة روبين نوي لوي، والمؤلفة رونيه دي بوفوار.