الشريط الإعلامي

"الشارقة للإعلام" تكرّم الفنان الراحل ياسر المصري

آخر تحديث: 2018-09-05، 03:15 pm
اخبار البلد - تثميناً لمكانته الفنية، وتقديراً لمسيرته الحافلة بالإبداعات الدرامية التي صاغها بحسّ فنيّ كبير، وجسد فيها كوكبة من الرموز الثقافية والأدبية العربية، كرّمت مؤسسة الشارقة للإعلام الفنان الأردني الراحل ياسر المصري، بإهدائه المسلسل الإذاعي "الماجدي بن ظاهر" الذي تعتزم المؤسسة بثّه خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضحت المؤسسة ان المصري وضع صوته على خمس حلقات من المسلسل، ولم تكتف بالحلقات التي وضع الراحل صوته عليها، بل عملت من خلال توليفة اخراجية تجمع تسجيلات صوت المصري مستكملاً بسرد على لسان راوٍ يتولى مهمة كشف تفاصيل الحكاية، ليمتد المسلسل على مدى 15 حلقة تبثّ تباعاً خلال الشهر الفضيل، تعرض بتفاصيلها سيرة حياة الشاعر الإماراتي "الماجدي بن ظاهر" أحد الأصوات الثقافية الإماراتية البارزة. ويسرد العمل تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال أبيات ومواقف أدبية صاغها الماجدي خلال القرنين الثامن والسابع عشر، بما يشكّل توليفة درامية خصصتها إذاعة الشارقة لمستمعيها الشغوفين بالاطلاع على التاريخ الأدبي والثقافي لدولة الإمارات.

وشارك في المسلسل نخبة من نجوم الفن العربي، وتولى إخراجه وتأليف موسيقاه وليد الهشيم، ووضع نصّه الفنان عبد الكريم القواسمي.

واعتبرت مؤسسة الشارقة للإعلام أن الساحتين الفنية والإعلامية خسرت شخصية حملت جميع المقومات التي خولتها لأن تحتلّ مكانتها كقامة فنية تحتذى، مشيرةً إلى أن الفنان المصري ظل واحداً من الفنانين الذين يتحلون بأخلاق وسمعة طيبة ومواقف فنية ملتزمة، وأنه من خلال تجسيده لشخصيات ثقافية وتاريخية عربية أمثال نمر بن عدوان، وأبو جعفر المنصور، ومالك بن الريب، وغيرها من النماذج التي تزخر بها كتب وذاكرة الوطن العربي، ترك بصمة كبيرة لا تُنسى على صفحة الفن والإبداع العربي للأجيال القادمة.