"الشارقة للإعلام" تكرّم الفنان الراحل ياسر المصري

الشارقة للإعلام تكرّم الفنان الراحل ياسر المصري
أخبار البلد -   اخبار البلد - تثميناً لمكانته الفنية، وتقديراً لمسيرته الحافلة بالإبداعات الدرامية التي صاغها بحسّ فنيّ كبير، وجسد فيها كوكبة من الرموز الثقافية والأدبية العربية، كرّمت مؤسسة الشارقة للإعلام الفنان الأردني الراحل ياسر المصري، بإهدائه المسلسل الإذاعي "الماجدي بن ظاهر" الذي تعتزم المؤسسة بثّه خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضحت المؤسسة ان المصري وضع صوته على خمس حلقات من المسلسل، ولم تكتف بالحلقات التي وضع الراحل صوته عليها، بل عملت من خلال توليفة اخراجية تجمع تسجيلات صوت المصري مستكملاً بسرد على لسان راوٍ يتولى مهمة كشف تفاصيل الحكاية، ليمتد المسلسل على مدى 15 حلقة تبثّ تباعاً خلال الشهر الفضيل، تعرض بتفاصيلها سيرة حياة الشاعر الإماراتي "الماجدي بن ظاهر" أحد الأصوات الثقافية الإماراتية البارزة. ويسرد العمل تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال أبيات ومواقف أدبية صاغها الماجدي خلال القرنين الثامن والسابع عشر، بما يشكّل توليفة درامية خصصتها إذاعة الشارقة لمستمعيها الشغوفين بالاطلاع على التاريخ الأدبي والثقافي لدولة الإمارات.

وشارك في المسلسل نخبة من نجوم الفن العربي، وتولى إخراجه وتأليف موسيقاه وليد الهشيم، ووضع نصّه الفنان عبد الكريم القواسمي.

واعتبرت مؤسسة الشارقة للإعلام أن الساحتين الفنية والإعلامية خسرت شخصية حملت جميع المقومات التي خولتها لأن تحتلّ مكانتها كقامة فنية تحتذى، مشيرةً إلى أن الفنان المصري ظل واحداً من الفنانين الذين يتحلون بأخلاق وسمعة طيبة ومواقف فنية ملتزمة، وأنه من خلال تجسيده لشخصيات ثقافية وتاريخية عربية أمثال نمر بن عدوان، وأبو جعفر المنصور، ومالك بن الريب، وغيرها من النماذج التي تزخر بها كتب وذاكرة الوطن العربي، ترك بصمة كبيرة لا تُنسى على صفحة الفن والإبداع العربي للأجيال القادمة.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان