18.7 % معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر

18.7  معدل البطالة رقم .. يدق ناقوس الخطر
أخبار البلد -  
التقرير الذي صدر مؤخرا ًعن دائرة الاحصاء العامة .. حول ارتفاع نسبة البطالة بالربع الاخير للعام الحالي بنسبة 18.7 .
وبالارتفاع 7 % نقاط عن الربع الاخير لعام 2017 مؤشر خطير جدا ً وبحاجة للدراسة والمعالجة السريعة من قبل الحكومة ووزارة العمل بالذات .
وزير العمل سمير مراد لم يكن موفقا ً من خلال تبريراته التي يدعي انها بطالة موسمية . نتيجة متغيرات سوق العمل , فأين هي استراتيجيات الوزارة والحكومة ,, اتجاه تخفيف نسبة البطالة وما تقرأه وتسمعه من الحكومة ما هو الا برامج تخدير واحلام بدون تنفيذ ..
معالي الوزير .. المواطن و الشباب أصبح لديهم احباط ويأس من كلامكم المنمق والجميل وخططكم البائسة والروتينية المملة .
ارتفاع نسبة البطالة , موضوع خطير جدا ً,لأن لها انعكاس كبير على المجتمع بشكل عام وارتفاع نسبة الجريمة والحوادث والسرقة والسطو والانتحار حتى لجوء بعض الشباب للفكر المتطرف .. فكن واقعيا ً .
معالي الوزير .. ابتعد عن التقرير المنمقة التي تكتب وتقدم لك وانت في مكتبك المكيف العاجي .. واخرج للميدان ,, والتقي بالقطاعات الشبابية والمواطنين , وقوم بزيارة الشركات وابحث عن اسباب ودوافع فصل الاعداد الكبيرة من العاملين في هذه الشركات واعمل بحق الله ,, وتذكر انك اقسمت اليمين لخدمة الوطن ..
البطالة وارتفاع نسبتها بهذا الشكل امر خطير معالي حضرة الوزير , لذلك نرجوك الابتعاد عن كلام الوهم والتصريحات الاعلامية البعيدة كل البعد عن الحقيقة الواقعية , شبعنا كلام واستراتيجيات وخطط وهمية .
وما المانع من الدعوة لمؤتمر وطني عام .. بمشاركة رأس الدولة ووضع الخطط الواقعية وبرنامج زمني لوضع حد امام وحش البطالة , وايقاف تعينات المجاملة والشللية وابناء الاصدقاء وذوو القربا , اعمل بحق الله .
ان الارقام اثبتت فشل وعدم مصداقية وزارتكم , ليس بعهدكم , بل منذ سنوات ونحن لم نسمع الا الارقام الكاذبة والبطالة في زيادة سريعة , فارحموا هؤلاء الشباب الذي يعيش معظمهم حالة يأس واحباط نتيجة لأخطائكم يا اصحاب التنظير والتصريحات الاعلامية والمكاتب الفارهة .

mohmmed.majali@yahoo.com
شريط الأخبار السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين