الشريط الإعلامي

تأسيس نادي القصة القصيرة لدى كتاب جرش

آخر تحديث: 2018-09-04،
علي طه النوباني
أقرت الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش اللائحة الداخلية لتأسيس نادي القصة القصيرة الذي سوف يدشن أنشطته قريباً.
وجاء في اللائحة الداخلية لنادي القصة القصيرة التابع لفرع رابطة الكتاب في جرش أنّه يهدف إلى تنشيط الحركة القصصية من خلال تنظيم جلسات استماع للقاصين تتضمن حواراً حول القراءات، وتنظيم جلسات نقدية عن مختارات قصصية، وتبني المواهب القصصية الناشئة وتنفيذ دورات تثقيفية حول فن القصة القصيرة، وتشجيع ترجمة القصة القصيرة وتنفيذ جلسات استماع ومناقشة ونقد لقصص قصيرة مترجمة، ونشر مجموعات قصصية مشتركة أو فردية لأعضاء النادي، وتنفيذ أفلام تمثيلية لقصص مختارة ونشرها على الفضاء الإلكتروني وأي منابر أخرى ممكنة، وإقامة مخيمات إبداعية لتنشيط الإبداع القصصي لدى المشاركين، وغير ذلك من الفعاليات.
وقد ضمت هيئة إدارة نادي القصة رئيس فرع الرابطة في جرش علي طه النوباني مديرا للنادي، وهيئة استشارية من الأكاديميين والنقاد وكتاب القصة وهم: أ د فؤاد عبد المطلب، د. إسماعيل القيام، د. يوسف حمدان، القاص والناقد: ربيع ربيع، د. علي المومني، القاصة: ماجدة عتوم، القاص: عبد الله حناتلة، د. شفيق النوباني، القاص: عمار الجنيدي، الروائي والقاص: حسام الرشيد، د. عبد الرحمن الرشيد.
وقد بينت اللائحة الداخلية لنادي القصة أن عضوية النادي مفتوحة للجميع سواء أكانوا أعضاء في رابطة الكتاب أم لم يكونوا، وأنه سيتم إصدار بطاقات عضوية نادي القصة القصيرة للراغبين فور تدشين أعمال النادي.
• من رئيس رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش علي طه النوباني