الشريط الإعلامي

اطلاق حملة توعية مروريه منبثقه من مبادرة "عشانك" لتوعية راكبي الدراجات النارية

آخر تحديث: 2018-09-04، 12:33 pm
أخبار البلد - تنطلق يوم الجمعة المقبل حملة توعويه تحت عنوان السامة العامة والسلوكيات الخاطئة لراكبي الدرجات النارية اثناء القيادة، للحد من الحوادث المروريه بتنظيم من المعهد المروري الأردني ونادي الدراجات النارية الملكي الأردني.

وتبدأ أولى حملات المبادرة في تمام الساعة 4:30 عصرا من مساء يوم الجمعة في ساحة نادي الدراجات النارية الملكي الأردني،من جانبه، قال المنسق العام للمبادرة مصطفى شومان إن المحطة الفنية المتنقلة الخاصة ستكون متوفرة بمركز الترخيص المختص بفحص الدراجات النارية في ساحة نادي الدراجات النارية الملكي الأردني.

وحيث أن الفعالية ستكون بحضور مندوب الترخيص لغايات الفحص الفني مقابل رسوم، واستكمال إجراءات الترخيص بالمراكز المعتمدة.

وبين أن من ضمن فعاليات المبادرة ستكون دورة تدريبه متقدمة على قيادة الدراجات الالية و اسعافات أولية ستعقد للراغبين، وستمنح للمشاركين شهادات حضور الدورة، وذلك يوم السبت المقبل.

وتأتي الحملة تنفيذا الاستراتيجية مديرية الامن العام للتوعية المروريه وبأهمية اخذ كافة وسائل السلامة على الطرقات وفي الدراجات النارية، حفاظا على ارواح كثيرا من سائقيها في المملكة.

وأشارت إلى ان وللأسف كان هناك خسارة كبيرة بين الارواح في السنوات الاخيرة من راكبي الدراجات النارية؛ بسبب حوادث على الطرقات وعدم اخذ بمعايير السلامة العامة لقيادة المركبات.