بالصور.. سلوك مخيف على متن طائرة عسكرية

بالصور.. سلوك مخيف على متن طائرة عسكرية
أخبار البلد -   اخبار البلد

 
رصدت كاميرا مصور بريطاني، عسكريين أميركيين، جالسين في مكان خطير على متن طائرة نقل عسكرية ضخمة، بينما لم يعرف إذا كان ذلك جزء من تمرين أو ثقة زائدة دفعت الجنديين إلى هذا السلوك.

وقال المصور، مايك سميث، وفق ما نقلت عنه صحيفة "الصن" البريطانية، الاثنين، إنه التقط صورا مرارا لتدريبات عسكرية في منطقته، لكن المشهد الأخير كان "مذهلا".

وفي الصور، يبدو رجل عسكري وهو يرتدي نظارة شمسية ويدلي رجليه من مخرج الطائرة، وبجانبه جندية يبدو الابتسام على وجهها،بينما غاب القلق تماما عنهما، رغم خطورة الأمر.

وليس واضحا ما إذا كان العسكريين الأميركيين قد ربطا نفسيهما بحبال الحماية المتعارفة عليها أما لا.

والأمر الذي زاد من حيرة المصور، هو أن العسكريين احتفظا بهدوئهما رغم أن الطائرة كانت تغير من مسارها وتنحرف جانبا.

والطائرة من طراز لوكهيد سي 130، وتستخدم عادة لنقل قوات المظليين على ارتفاعات منخفضة كما أنها مزودة بتقنيات للتعامل مع هجمات الدفاعات الأرضية.

والتقطت الصور في سنودونيا، وهي منطقة جبلية في شمالي ويلز، وتعتبر محمية وطنية تبلغ مساحتها أكثر من 2000 كيلومتر.

وقال سميث تعليقا على الحدث: " لم أصدق ذلك. لقد كان الأمر مذهلا. يبدو أنهما كانا في تدريب، لكن ملامحهما لا تشي بذلك".

وفي التدريبات العسكرية، تقوم الفرق الجوية بعمل بعد الاستعراضات الخطرة، في علامة على مدى الثقة والاحتراف في الأداء.

وغالبا ما يتضمن ذلك القفز المظلي في تشكيلات كبيرة ومتناسقة، لكن تلك هي المرة الأولى التي بتم فيها رصد أرجل متدلية من طائرة ضخمة.


شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية