الشريط الإعلامي
عاجل

الاتحاد النسائي الاردني ... جلالة الملكة عملت على تفعيل واعلاء شأن المرأة لتكون شريكا ً فاعلا ً واساسيا ًفي بناء الاردن

آخر تحديث: 2018-09-03،
محمد المجالي

أكدت السيدة ميسون تليلان على أهمية الجهود التي تقوم بها جلالة الملكة رانيا العبدالله في دعم قضايا المرأة الأردنية , وقالت بمناسبة عيد ميلاد جلالتها الذي صادف 31/ آب أن ميلاد جلالتها فجر جديد أطل على المرأة الأردنية مما انعكس ذلك على مسيرتها , كون جلالتها الداعم الاول لمسيرة المرأة الاردنية في المجالات العديدة .
وقالت تليلان .. لقد تركت جلالتها جهودها خلال العقدين الماضيين ,على خدمة قضايا التنمية المستدامة للمرأة الاردنية لما في ذلك خدمة كافة المجتمعات المحلية , كما عملت جلالتها على دعم وتمكين المرأة سياسا ً واقتصاديا , واجتماعيا ً ,خاصة العمل على زيادة وعيها بكافة حقوقها وتشجيعها للانخراط في الحياة العامة , واصبحت المرأة اليوم تلعب دورا ً قياديا ً ورياديا ً في المجتمع الاردني .
واضافت رئيسة الاتحاد النسائي .. قولها بأن جلالة الملكة ركزت على قضية هامة تتمثل في تمكين المرأة اقتصاديا ً ,مما حقق لها استقرار ونمو اقتصادي مستدام وعملت ايضا ً على توظيف وتشغيل المرأة للحد من حواجز النوع الاجتماعي التي كانت تشكل عقبة امام دخول المرأة سوق العمل .
واكدت تليلان ..ان جلالتها عملت بشكل كبير على محاربة الفقر لدى العديد من الاسر الاردنية من خلال ايجاد العديد من الجهات والمؤسسات الخاصة لدعم مشاريع وبرامج المرأة مما ساهم ذلك في تحسين ظروف دخل الاسرة الاردنية .
وقالت رئيسة الاتحاد النسائي الاردني العام : انّ جلالة الملكة تتمتع وتتميز ببعد الرؤى والفكر الثاقب اتجاه مسيرة تطوير المرأة , حيث تبنت العديد من المبادرات من اجل خدمة وطنها وساهمت في اعلاء شأن المرأة , ايمانا ً منها بأن ّ المرأة لها دور اساسي في بناء المجتمع ,كما عملت جلالتها في تفعيل وتطوير العديد من التشريعات والقوانين مما جعل من المرأة ان تكون شريكا ً فاعلا ً واساسيا ً في الحياة الديمقراطية والنيابية والسياسية والاقتصادية .