ارتفاع رصيد المملكة من الذهب لنهاية تموز

ارتفاع رصيد المملكة من الذهب لنهاية تموز
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
ارتفع رصيد البنك المركزي الأردني من الذهب بمقدار 210466 أونصة لنهاية تموز من العام الحالي ليصل إلى 5ر1 مليون أونصة حسب أحدث بيانات للبنك المركزي الأردني.

ومن حيث القيمة، فقد ارتفع 9ر11 بالمئة إلى حوالي 1314 مليون دينار لنهاية تموز من العام الحالي مقارنة مع 1174 مليون دينار للفترة ذاتها من 2017.

وتزن أونصة الذهب حوالي 15ر32 غرام وتتكون من الذهب الخالص وبنسبة نقاء 996 جزءا من 1000 جزء.

و اظهرت البيانات ان الاحتياطات الأجنبية لدي البنك المركزي بلغت 10 مليارات و848 مليون دينار لنهاية شهر تموز من العام الحالي.

وشكل النقد والأرصدة والودائع الجاهزة الحجم الأكبر من هذه الموجودات بقيمة 5ر4344 مليون دينار، والسندات والأذونات 7ر4023 مليون دينار.
شريط الأخبار إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة"