أبرز 10 صفقات في "الميركاتو الصيفي"

أبرز 10 صفقات في الميركاتو الصيفي
أخبار البلد -   اخبار البلد
 
انتهت فترة الانتقالات الصيفية في أكبر الدوريات الأوروبية، الجمعة، مع تسجيل عدد مهم من التعاقدات. وكالعادة صنفت بعض الصفقات في المراتب الأولى بفضل اللاعب وقيمته ومدى تأثيره على فريقه الجديد.

ولم يكتب لعدد من الصفقات أن تتم، حيث استمرأنطوان غريزمان مع أتلتيكو مدريد، ومودريتش وغاريث بيل في ريال مدريد وهازارد مع تشلسي.

ونشرتمجلة "سبورتس إلسترايتد"قائمة تضم أبرز 10 صفقات خلال "الميركاتو الصيفي":

10-مالكومالبرشلوني:استقدام الجناح البرازيلي الموهوب مالكوم من بوردو الفرنسي إلى الفريق الإسباني مقابل47.5مليون دولار.

9-نزونزي إلى روما: ضم الفريق الإيطالي إلى صفوفه اللاعب ستيفن نزونزي، البالغ من العمر 29 عاما، وذلك بعد فشل صفقة البرازيلي مالكوم.

8-محرز إلى سيتي: رياضاستطاع تحقيق "الانتقال الحلم" ووقعلفريق مانشستر سيتي، ليكون بذلك أبرز الوافدين "للسيتيزينس".

7-هيغوين بقميص ميلان:تعاقد الفريق الإيطاليمع المهاجم الأرجنتيني لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، مع إمكانية الشراء النهائي.

6-كورتوا إلى النادي الملكي: ضم ريال مدريد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا من تشلسي الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.

5-جورجينيو إلى تشلسي: أول صفقة للفريق خلال الميركاتو الصيفي كانت ضم اللاعب البرازيلي بعقد يمتد لـ5 أعوام.

4-ليمار يرتدي قميص الأتلتيكو: نجح أتلتيكو مدريد في إقناع لاعب وسط موناكو توماس ليمار للتوقيع له. وكان الفريق الإنجليزي يتصارع مع برشلونة للفوز بخدمات اللاعب الفرنسي.

3-كيتامن ألمانيا إلى إنجلترا: توصل ليفربول، عام 2017، لاتفاق مع لايبزيغ الألماني لضم لاعب الوسط الغيني نابي كيتا صيف 2018.

2-حارس جديد إلى ليفربول: وقع الفريق مع البرازيلي أليسون بيكر، وذلك بعد الأخطاء المتتالية للوريس كاريوس، أبرزها في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد. وتقدر تقارير إعلامية قيمة الصفقة بـ84 مليون دولار أميركي.

1-الدون إلى يوفنتوس: بدون شك، كانت هذه أبرز صفقة خلال الانتقالات الصيفية. انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما) من ريال مدريد إلى فريق "السيدة العجوز" مقابل أكثر من 100 مليون دولار.


شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني