الشريط الإعلامي

المكتب الموحد للتأمين يباشر أعماله من داخل جسر الملك الحسين

آخر تحديث: 2018-09-02، 04:08 pm
اخبار البلد
 
باشر المكتب الموحد للتأمين مطلع الاسبوع الحالي أعماله من داخل جسر الملك الحسين في الشونة الجنوبية تسهيلا على زائري وضيوف المملكة وممثلي المؤسسات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات التطوعية التي تعمل داخل الاراضي الفلسطينية ورجال الأعمال وممثلي السلطة الفلسطينية والمؤسسات والهيئات التابعة لها.
ويأتي افتتاح المكتب تنفيذا لتعليمات مكتب التامين الالزامي الموحد رقم 6 لسنة 2011 وتعديلاتها ونص المادة (12) منها بالزام المكتب الموحد بانشاء مكاتب موحدة في جميع مراكز الترخيص في المملكة وجميع المراكز الحدودية وحيثما لزم الأمر.
كما يعمل المكتب على حماية أموال وممتلكات المواطنين الاردنيين من خلال ضمان وجود وثائق تأمين الزامي وفقا للتشريعات المعمول بها في المملكة لتغطية المسؤولية المدنية لمالكي وسائقي المركبات التي تسير على الطرقات الاردنية.
يذكر أن مكتب التأمين الإلزامي الموحد التابع للاتحاد الاردني لشركات التامين هو الجهة الوحيدة المخولة بإصدار وثائق التأمين الإلزامي من الجهات الحكومية سواء في كافة مكاتب الترخيص أو المنافذ الحدودية، ويتبع للإتحاد الأردني لشركات التأمين 33 مكتبا منها 22 مكتبا في محافظات المملكة في مراكز الترخيص والمركز الرئيسي في عمان و 11 مكتب في جميع المنافذ والمعابر الحدودية البرية للمملكة.