الشريط الإعلامي

بحث التحضير للدورة الوزارية الـ102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

آخر تحديث: 2018-09-02، 03:14 pm
اخبار البلد - عقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية،اليوم الاحد أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة الوزارية الـ102 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي برئاسة العراق.

ويبحث الاجتماع التعاون بين منظومتي جامعة الدول العربية والأمم المتحدة، والتعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية، كما سيبحث مقترح إنشاء المجلس الأعلى للسكان والتنمية بالدول العربية.

وأكدت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية، السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن أهمية الاجتماع تتمثل في الملف الاجتماعي الذي سيعرض على الاجتماع الوزاري الاقتصادي، والذي يتضمن متابعة بحث تقرير الأمانة العامة في ما بين دورتي المجلس 101 102 في الجوانب الاجتماعية، كما يتضمن إعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة في دورتها العادية الثلاثين المقررة في تونس آذار المقبل.

وتبحث اللجنة الإعداد والتحضير للملف الاجتماعي للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة المقرر عقدها في لبنان كانون الثاني / 2019، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو بغينيا الاستوائية في تشرين الثاني 2016.