الزراعة تنفي تسجيل اي حالات بمرض اللشمانيا

الزراعة تنفي تسجيل اي حالات بمرض اللشمانيا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - نفت وزارة الزراعة في بيان صحفي اليوم الاحد ما تم تداولة على وسائل التواصل عن تسجيل حالات اصابة بين الحيوانات بمرض اللشمانيا.

وقالت الوزارة انها راقبت بيان غريب عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية ونوجه عناية السادة المواطنين ان هذا البيان عار عن الصحة وانه لم تسجل إصابات بين الحيوانات في الفترة الماضية علما بان مرض اللشمانيا هو مرض طفيلي تنقله ذبابة الرمل sand fly الى الانسان والحيوانات وخصوصا الحيوانات الأليفة.

كما ان الوزارة عبر كوادرها البيطرية في جميع محافظات المملكة تقوم بحملات المكافحة المستمرة ضد الطفيليات والحشرات بواسطة اليات مخصصة وتوزيع المبيدات الحشرية مجانا.

وتمنت الوزارة من الجميع تحري الدقة وعدم تبادل الأخبار المزورة والتي تثير الخوف والهلع في عموم المواطنين وتنقل صورة خاطئة عن الاْردن وتضر في القطاع الزراعي وسمعته واعتماد صفحة الوزارة او موقعها الالكتروني في رصد البيانات الصادرة عن الوزارة.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان