الشريط الإعلامي

مشاركة مميزة " للشرق الأوسط " في مؤتمر الصحة الأول لمكافحة التدخين

آخر تحديث: 2018-09-01، 10:48 am

اخبار البلد-


عمان - شاركت جامعة الشرق الأوسط في مؤتمر الصحة الأول لمكافحة التدخين الذي عقد برعاية سمو الأميرة دينا مرعد ، بتنظيم من اتحاد طلبة الكليات الطبية في الأردن وجمعية اتحاد الجامعات الأردنية لمكافحة التبغ والتدخين، واستضافته جامعة البترا.

ومثل الجامعة في المؤتمر مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور نشوان نشوان وعدد من طلبة الجامعة المتطوعين والمهتمين بقضايا مكافحة التدخين وهم الطالب محمد المقوسي من كلية تكنولوجيا المعلومات ومن كلية الهندسة صهيب الأسود، والطالب مؤيد دراغمة.

وتأتي هذه المشاركة في اطار حرص الجامعة على تحفيز طلبتها للانخراط في الأنشطة العلمية الهادفة التي من شأنها إثراء معارفهم في مختلف المجالات والمتعلقة بخدمة المجتمع المحلي.

وعرض ممثلو الجامعة في المؤتمر أبرز الاستراتيجات التي تنتهجها الجامعة في تعزير الثقافة الصحيةوالحملات التوعوية التي تدعو الى ضرورة الاقلاع عن التدخين، والابتعاد عن أجواء المدخنين، ومدى التأثير السلبي للتدخين في اطار توجه الجامعة إلى خلق بيئة خالية من التدخين لضمان حياة مستدامة للأجيال الشابة بعيداً عن وباء التدخين.

وناقش المؤتمر على مدار يومين وخلال جلساته وورش العمل التفاعلية أبرز الوسائل الوقائية لمكافحة التدخين، والاستراتيجيات والبرامج الوطنية والإقليمية لمكافحة التدخين، والحراك المجتمعي كأداة فعالة لمكافحة آفة التدخين.