الشريط الإعلامي
عاجل

المجلس الطبي يعلن نتائج امتحانات البورد لدورة آب

آخر تحديث: 2018-08-30، 02:45 pm
اخبار البلد - أعلن أمين عام المجلس الطبي الاردني الدكتور نضال يونس، اليوم الخميس، أن نسبة النجاح في امتحانات شهادة المجلس الطبي الأردني "البورد" لاختصاصات الطب البشري لدورة آب 2018 بلغت35 بالمائةو47 بالمائة لطب الأسنان، بشكل عام.

وبين انه تقدم لإمتحان الطب البشري الجزء الأول 601 طبيبا وطبيبة نجح منهم 244 ،بنسبة نجاح بلغت 38.3 بالمائة.
ووصلت نسبة النجاح في الجزء الثاني الكتابي الى 42.3 % بعدما تقدم للامتحان 674 طبيبا وطبيبة نجح منهم 285، والجزء السريري والشفوي تقدم له 406، نجح منهم 277 بنسبة نجاح 68.2 %.

ولفت الى ان المجلس خلال اجتماعه الذي عقده صباح اليوم الخميس، برئاسة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، وبحضور اعضاء المجلس، صادق واعتمد نتائج امتحانات شهادة المجلس الطبي الاردني "البورد" للطب البشري وطب الاسنان، كما وردت من اللجان العلمية المتخصصة وبتنسيب من لجنتي الدراسات العليا للطب البشري وطب الاسنان، بإستثناء نتائج تخصص الاشعة التشخيصية.

وبالنسبة لإختصاصات طب الأسنان، قال الدكتور يونس ان 42 طبيبا وطبيبة تقدموا للامتحان في جزئه الاول، نجح منهم 16 بنسبة نجاح بلغت 38 بالمئة. وبين ان 49 طبيب وطبيبة اسنان تقدموا للامتحان الكتابي نجح منهم 27 بنسبة نجاح وصلت الى 55.1 بالمائة، اما فيما يتعلق بإمتحان الجزء السريري والشفوي لاطباء الاسنان، فاشار الدكتور يونس الى تقدم 73 طبيبا وطبية، نجح منهم 45 في مختلف اختصاصات الاسنان بنسبة نجاح بلغت 61.6 بالمائة.

وبدأت امتحانات المجلس الطبي لهذه الدورة صباح يوم الاحد 5 اب ، وعقدت الامتحانات الكتابية بالقاعة المحوسبة بالمجلس الطبي الأردني والجامعة الأردنية والامتحانات العملية "السريرية والشفوية" في 31 اختصاص للطب البشري و 8 اختصاصات لطب الاسنان للأطباء الذين اجتازوا الإمتحان الكتابي من الدورة الحالية والمكملين من دورات سابقة بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والجامعات الرسمية ومستشفيات القطاع الخاص المعتمدة لغايات التدريب من قبل المجلس الطبي الأردني، اضافة الى قاعات المجلس الطبي .

وأضاف الدكتور يونس أن عدداً من المتقدمين لإمتحانات البورد الأردني كانوا من خارج الأردن ، حيث شارك بالتقدم للامتحان أطباء من دول عدة منها عربية واجنبية مثل أميركا، وبريطانيا، والسعودية، واليمن، والعراق، وليبيا، وفلسطين، والسودان، واوكرانيا.

كما شهدت الدورة مشاركة لأطباء من خارج الأردن في اجراء وتنفيذ الإمتحانات السريرية والشفوية ، حيث شارك طبيب من دولة العراق في امتحان امراض الأعصاب وثلاثة أطباء من دولة الإمارات العربية المتحدة في امتحان الأطفال والطب النفسي وطب الطوارئ والحوادث.