الشريط الإعلامي

تخريج دفعة من مستجدات الشرطة النسائية

آخر تحديث: 2018-08-30، 12:18 pm
اخبار البلد - أحتفل بمعهد الاميرة بسمة للشرطة النسائية، بحضور مساعد مدير الامن العام للادارة والموارد البشرية العميد الدكتور سالم عليمات اليوم الخميس بتخريج دفعة من مستجدات الشرطة النسائية.

وقال العميد عليمات ان المرأة الأردنية انموذجٌ رفيع المستوى بمنظومته الفكرية والاجتماعية والتربوية، حيث عملت جنباً الى جنب مع أخيها الرجل حتى أضحت انموذجاً يحتذى به في دول المنطقة عموماً ؛ معرباً عن اعتزازه بهذه النخبة من فتيات الوطن اللاتي تلقين التدريبات الشرطية والمعرفة النظرية والتمارين العملية الكفيلة بتمكينهن من أداء واجباتهن في مختلف وحدات الامن العام .

وأشار الى ان انتساب الفتيات من مختلف المؤهلات في العمل الشرطي عزز من دور الوحدات الشرطية لأداء واجباتها باحترافية، كما اظهرت الشرطة النسائية ومنذ تشكيلها في سبعينيات القرن العشرين قدرة على ممارسة العمل الشرطي باحترافية ومهنية ، وخاضت منتسبات الشرطة النسائية في مجالات كانت حصرا على الرجال.

وقالت مدير ادارة الشرطة النسائية العقيد خالدة الطوال أن المعهد يخرج اليوم كوكبة جديدة من الخريجات اللواتي أنهين تدريبهن المتخصص بهذا الصرح التدريبي بعد أن تسلحن بالعلم والمعرفة في المجالات الأمنية المختلفة ليحملن أمانة المسؤولية ولينسجن من خيوط العمل المخلص ولاءً وانتماءً للوطن وقائده.

واستعرض مساعد مدير الأمن العام طابور الخريجات اللاتي تقدمن ضمن تشكيلات عسكرية، كما واشتمل التخريج على عدد من الفرضيات الامنية والعروض العسكرية التي قدمتها الخريجات.

وفي نهاية الاحتفال، الذي حضره عدد من كبار ضباط الأمن العام وجمع غفير من ذوي الخريجات، وزع العميد عليمات الجوائز التقديرية على المتفوقات.