الشريط الإعلامي

62 في المائة نسبة النجاح بامتحان الكفاية للغة العربية للمترشحين للتعيين بوظيفة معلم

آخر تحديث: 2018-08-30، 12:10 pm
اخبار البلد - أكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نائب رئيس اللجنة العليا لامتحان الكفاية للغة العربية محمد العكور، أن التعيين بوظيفة معلم في الوزارة مرتبط باجتياز المرشح للتعيين للامتحان الذي يجريه مجمع اللغة العربية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية والجهات المعنية. 

وقال إن الامتحان يجرى استنادا لأحكام المادة رقم (10) من قانون حماية اللغة العربية رقم (35) لسنة 2015، والتي تنص على عدم تعيين اي شخص في عدد من الوظائف الحكومية، من بينها وظيفة معلم دون اجتياز امتحان الكفاية للغة العربية.

 وأضاف العكور خلال لقاء مع النائب معتز ابو رمان بحضور مدير الموارد البشرية في وزارة التربية والتعليم الدكتور فائق الخصاونة، أن نحو 1400 مرشح للتعيين في وزارة التربية والتعليم تم استدعائهم للامتحان، خضع عدد كبير منهم للامتحان على دفعات خلال الاسابيع القليلة الماضية. وبين أن نسبة النجاح في الامتحان تجاوزت 62 في المائة، مبينا أن النتائج ستعلن التي في وقت قريب. 

وأوضح العكور انه تقرر منح فرصة جديدة للتقدم للامتحان الأسبوع المقبل بدءا من يوم السبت وعلى دفعات للمرشحين الذين لم يتقدموا له، أو لم يتمكنوا من تحقيق علامة النجاح فيه، وبما يحفظ حقهم في التعيين شريطة اجتيازهم الامتحان. 

من جانبه، طالب النائب ابو رمان باجراء امتحان الكفاية للغة العربية بشكل مسبق للوظائف المرتبطة بالامتحان وقبل عملية الترشيح للتعيين. كما انتقد ابو رمان عدم إبلاغ المتقدمين للتعيين في التربية بوظيفة معلم بضرورة إجراء الامتحان قبل ادراجهم على قوائم الترشيحات لصالح وزارة التربية والتعليم.