هَلاَّ فعلتم فعلها قبل شحذ أقلامكم !

هَلاَّ فعلتم فعلها قبل شحذ أقلامكم !
أخبار البلد -   بسم الله الرحمن الرحيم
هَلاَّ فعلتم فعلها قبل شحذ أقلامكم !
عهد التميمي

نعم عنها أتحدث عهد التميمي التي واجهت الغاصب الصهيوني من نقطة الصفر ونحن ما زلنا لم نصل حتى الصفر بأفعالنا وأقوالنا ، ما دعاني للكتابة عنها هذا اليوم هو منشور قرأته قبل بضعة أيام على صفحات التواصل الاجتماعي لكاتب عربي ، أحسبه وما زلت أنه من أحرار العرب والمسلمين ، منشور كان فيه الكثير من التجني على هذه البطلة المحررة من سجون الغاصب الصهيوني مؤخرا .
هذا الكاتب وفي حديثه عن عهد التميمي بعد تحررها من سجنها قال بأنها ( نسخة مستحدثة لجيل جديد من مناضلين يمتازون بالرشاقة و الجمال و الأناقة ،تربوا تحت أنظار قادة جهاز الموساد الإسرائيلي و أحيطوا بعناية إعلامية فائقة قلما توفرت لعارضات الأزياء في الدور العالمية و ممثلات هوليوود ) لا بل تحدث عن أنها دخلت المعتقل هزيلة وخرجت منه مكتنزة وقد زاد وزنها أكثر من عشرة كيلوغرامات !
كنت قد قرأت سابقا بعض الكتابات والتعليقات عبر وسائل التواصل والتي تحدثت عن عهد بهذا الأسلوب وانتحت هذا المنحى الغريب عند الحديث عنها ، لكني لم أعط هذا الأمر أهمية ذلك الحين ، أما عندما يصل الأمر إلى أن يتحدث من هو بحجم هذا الكاتب بهذه الطريقة عنها وهو الذي يتابعه ويقرأ له الآلاف من الشباب المثقف ، عندها يجب أن نتوقف قليلا ونوجه لكل من انساق وراء هذا الأسلوب من التجني والتخوين هذه التساؤلات : هل جمال عهد وشعرها الأشقر وبياض بشرتها أصبح نقمة عليها ! ثم هل هي التي اختارت هذه الصورة لها أم أن الله هو الذي وهبها ما وهبها ! أيضا هل ذنبها أن وسائل الإعلام سلطت الضوء عليها ! .
والله إني لأعجب عندما أقرا مثل هذا الكلام وهذه الاتهامات توجه لهذه البطلة نعم البطلة ، ولكن يبدو أن كل من اتجه هذا الاتجاه في الحديث عن عهد ، يبدو أنه لم يشاهدها وهي لم تتعد العاشرة من عمرها تواجه الجنود الصهاينة بيديها فقط دفاعا عن والدتها وعن وطنها ! ويبدو أيضا أنه لم يشاهدها وهي في سن السابعة عشر تصفع جنود الاحتلال بنفس اليدين ، وبجرأة قل نظيرها ، وأنا الذي أكاد أجزم أننا جميعا لو كنا مكانها لما استطعنا فعل ما فعلت ! أما الأمر الأهم مما سبق هو أن هؤلاء لم يكلفوا أنفسهم العودة قليلا للوراء ليقرءوا ولو شيئا يسيرا عن عائلة وأسرة عهد ، حيث أن والد عهد اعتقل إحدى عشرة مرة ، ووالدتها اعتقلت خمس مرات ، وأصيب من عائلتها الكثير خلال مسيرة نضالهم ومقاومتهم للاحتلال الغاصب ! يبدو أن كل هذا لم يشفع لعهد بنظرهم في أن تكون بطلة تعيش وتتنفس الحرية كما تعلمتها على يد والدها ووالدتها ! ولم يلفت نظرهم إلا جمالها وشعرها الأشقر !
قد يقول قائل أن السبب في التوجه لهذا الاتجاه في الحديث عن عهد هو أنها لا تغطي شعرها بالحجاب أو أن ملابسها لافتة للنظر ، أقول حتى وإن كان هذا هو السبب فقد كان من الأجدى لهم أن يتوجهوا لها بالنصح والإرشاد من خلال كتاباتهم ، لا أن يقوموا بمحاولة الحط من قدرها وقدر فعلها وكسر عزيمتها وتوجيه الاتهامات لها ولأسرتها .
صديقي أيها الكاتب العزيز لحسن ظني بك أتوجه بالحديث وأقول ما عهدناك إلا منصفا متحريا للدقة والصدق قبل الكتابة ، فلا تبتعد كثيرا في هذا الاتجاه من خلال كتاباتك ، خاصة عندما لا يكون لديك دلائل على ما تقول ، فهذا الاتجاه خطير جدا ، ويعيدنا إلى مربع نظرية المؤامرة هذا المربع الذي عشش وسكن في أذهاننا نحن العرب منذ نشأتنا ، ولا تنسى أننا سنحاسب على كل ما تنطقه ألسنتنا وكل ما تخطه أقلامنا يوم الحساب ، فأحسن الظن بعهد ولا تظلمها ، ولنا في رسول الله أسوة حسنة عندما قال لمعاذ بن جبل من جملة حديثه ( وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو مناخرهم الا حصائد ألسنتهم ؟ ) .
أما لمن اعتادوا الطعن والتشكيك في نضالات وبطولات الشعب الفلسطيني كلما سنحت لهم الفرصة ولغايات في أنفسهم ، لهم أقول عهد كمثل غيرها من بنات فلسطين المناضلات ، لم ولن تنحني للغاصب الصهيوني ، وستبقى عهد على العهد بطلة مسلمة فلسطينية عربية حرة شئتم أم أبيتم ، ولا يليق بكم ا لا إن أعود لعنواني وأرميه في وجوهكم ( هلا فعلتم فعلها قبل شحذ أقلامكم !! ) .


ماجد عبد العزيز غانم
عمان
الخميس 9/8/2018
هاتف 0780019308
majeduothman@yahoo.com
شريط الأخبار الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية