الشريط الإعلامي

مشاركة وفد من جامعة الحسين في دورة التربية الاعلامية

آخر تحديث: 2018-08-09، 12:24 pm
اخبار البلد - في إطار سعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى تعميق مفهوم التربية الاعلامية والمعلوماتية والخطط الهادفة الى ادخال التربية الاعلامية ضمن الخطط الدراسية في الجامعات الحكومية. 

شاركت جامعة الحسين بن طلال ضمن وفد رفيع المستوى في دورة التربية الاعلامية والمعلوماتية والتي تقيمها أكاديمية التربية الاعلامية والرقمية، في الجامعة اللبنانية الاميركية خلال الفترة من ٧ إلى ١٧ آب الحالي في العاصمة اللبنانية بيروت.

 حيث تهدف الأكاديمية الى توسيع نطاق التربية الاعلامية والرقمية في العالم العربي من خلال توفير مضمون التدريب اللازم وتحفيز المشاركين على تطبيق مضمونه في التعليم الاعلامي.

 رئيس الأكاديمية الدكتور جاد ملكي أشار الى ان الاكاديمية وبدعم من منظمة اليونسكو ستقوم بانشاء نادي اعلامي في جامعة الحسين بن طلال وتجهيزه بالمتطلبات اللازمة لتوفير التدريب اللازم للطلبة والمهتمين من الاعلاميين والمجتمع المحلي. 

وتأتي مشاركة جامعة الحسين بن طلال هذا العام ضمن مشاركة واسعة من مختلف الدول العربية والاجنبية كالأردن وفلسطين وسوريا والعراق ومصر والمانيا على مدار ١٠ أيام،سيحضر المشاركون خلالها محاضرات وورش عمل ومناقشات يقدمها رواد الاعلام في الوطن العربي والعالم. 

عضو وفد جامعة الحسين بن طلال الاستاذ المساعد في قسم الاعلام والدراسات الاستراتيجية الدكتور محمد صالح جرار أشار ألى أهمية مشاركة الجامعة في مثل هذه الدورات التدريبية ومدى الفائدة المتحققة من خلالها لتعميق مفهوم التربية الاعلامية والمعلوماتية لدى جميع المشاركين في الدورة وتأهيلهم لتدريب الطلبة والمهتمين من خلال النادي الاعلامي الذي سيتم انشاؤة خلال هذا العام في الجامعة.