الشريط الإعلامي

طلاب جامعة البتراء يشكون الحر.. والجامعة ترد وتوضح ..

آخر تحديث: 2018-08-06، 10:17 am

اخبار البلد - خاص
اشتكى عدد من طلبة جامعة البتراء الخاصة سوء عملية التكييف دا خل القاعات التدريسية ..ونوه الطلبة على ان الموقع الجغرافي للجامعة يحكم عليها توفير مكيفات خاصة للتبريد كون ان الحرارة مرتفعة جدا..
مؤكدين بان بعض القاعات صغيرة ويتواجد فيها عدد لا بأس به من الطلبة مع ارتفاع درجات الحرارة تقل نسبة التركيز مما يؤثر على الطلبة من الناحية الدراسية والتحصيل العلمي ...
وطالب بعض المشكتين ضرورة لفت المعنين داخل الجامعة لهذا الامر وتوفير "مكيفات للقاعات التدريسية حفاظا على الطلبة ومستواهم العلمي..

مدير العلاقات العامة والدولية علاء الدين عربيات اكد لــ اخبار البلدبان الاعتماد من قبل وزارة التعليم والعالي لا يشترط على الجامعة عملية " التكييف " بالرغم من ذلك فان الجامعة تسعى دائما لتوفير افضل الخدمات لطلابها ..
واضاف عربيات ان الجامعة تتعامل مع الطاقة الشمسية وهي في طور رفعها من 1.5ميغا واط للحد الذي يسمح للجامعة بتقديم خدمة افضل للطلاب ولتستطيع الجامعة انذاك من توفير خدمة تكييف لكافة اجزاء الجامعة ..
حيث تم تقديم طلب بهذا الامر لشركة الكهرباء وتمت الموافقة على ذلك والجامعة الان في مرحلة ترتيب الامور لتركيب الخلايا الجديدة..

واشار مدير العلاقات العامة بان جزء كبير من ابنية الحرم الجامعي مكيفة كـ "كليات الهندسية ومركز الدراسات الدوائية ومختبرات الجامعة والقاعات الكبيرة المدرجات ( البتراء,مسرح الانباط, مسرح القدس, مسرح عمان بالاضافة الى الصيدلة الجديدة ) " جميعها تتوفر فيها خدمة التكييف
بالاضافة الى مكتبة الجامعة ومطعم " باب حارتنا " جميعها اماكن مخصصة للطلاب ومجهزة بالمكيفات .. هذا عدا بان الحافلات الطلابية الجديدة جميعها ايضا مكيفة ..
واكد على ان اغلب قاعات التدريس التي لا يتوفر فيها مكيفات تم وضع " مراوح سقفية " الى حين اكمال مشروع رفع مستوى الطاقة الشمسية