الشريط الإعلامي

لماذا اخفى وزير الزراعة هوية المتورطين بقضية الغزلان

آخر تحديث: 2018-08-04، 11:50 am
اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

اكد وزير الزراعة خالد الحنيفات تحويل قضية فقدان الغزلان من محمية دبين في جرش لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ونوه على انه سيتم تحويل موظفين ممن اشتغلوا في المحمية للقضاء قريبا ...

فبعد الانتشار الواسع والتساؤلات العديدة فيما يخص اختفاء الغزلان من المحمية خرج الوزير الحنيفات بعد طول انتظار بتصريح لا يفني ولا يغني من جوع .. حيث ان تحويل القضية الى مكافحة الفساد امر جميل لكن اين تفاصيل القضية ومن المتورطين بها .. ولماذا يتم اخفاء المتورطين والحديث عن القضية بشكل عمومي دون بيان اي تفاصيل جديدة تذكر ..


فالتحقيقات بالامر واللجان التي شكلت لدراسة القضية يفترض انها خرجت بعدة اجوبة لتخرج الى العامة وتفسر لهم كيف تم تهريب الغزلان من المحمية ومن المستفيد الاول والاخير من هذا الفعل ..

بالاضافة الى ان تصريحات الوزير لم توضح ولا 1% من تفاصيل القضية من حيث صرف الاعلاف حيث كان يتم صرف أعلاف للاعداد المفقودة، وبكميات كبيرة جدا، فيما ان عدد الغزلان الموجودة لا يحتاج إلى هذه الكميات.. ..

قضية محمية الغزلان ليست قضية عابرة ..بل نتحدث عن محمية طبيعيةعلى مستوى المملكةويبلغ عمرها 17 عاما وتتربع على حوالي 200 دونم ضمن محمية دبين و كانت الغزلان فيها الى عهد قريب بمسيجة مساحتها خمسة دونمات.


الشارع الاردني بحاجة الى معرفة وكشف الفساد على الملأ لعدم تكرار الحادثة.. والراي العام بانتظار ايضاح التفاصيل فيما يخص عدد الغزلان ومن الجهة المتورط بتهريبها .. واين كانت تاخذ كميات الاعلاف الكبيرة التي كانت تصرف ..

وعلى وزير الزراعة خالد الحنيفات ان يتبع السياسة التي دعا اليها رئيس الوزراء د. عمر الرزاز وكشف الفساد والتعامل مع القضايا والمعلومات بشفافية عالية وايضاح الامور.