كندا ترفع معدل الفائدة لأعلى مستوى منذ عام 2008

كندا ترفع معدل الفائدة لأعلى مستوى منذ عام 2008
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

رفع البنك المركزي في كندا معدل الفائدة الأساسي للمرة الأولى في 6 أشهر، ليصل إلى أعلى مستوى منذ عام 2008.

وكشف بيان السياسة النقدية والصادر عن البنك، اليوم الأربعاء، أن المركزي الكندي رفع معدل الفائدة الرئيسي بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى 1.50% وهو أعلى مستوى منذ ديسمبر 2008.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن بنك كندا سيرفع معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع السياسة النقدية.

وبعد قيام المركزي الكندي برفع معدل الفائدة بوتيرة متسارعة في 2017، اتبع موقفاً حذراً منذ بداية العام الحالي وسط مخاوف من الاتجاه نحو تباطؤ اقتصادي حاد.

لكن قرار رفع معدل الفائدة في اجتماع يوليو يأتي بدعم المؤشرات الإيجابية والتي كشفت أن الاقتصاد الكندي بات أفضل مما هو متوقع مع الوظائف القوية ونمو الأجور إضافة إلى أن معدل التضخم يتماشى مع هدف البنك والبالغ 2%.

ورفع بنك كندا توقعاته للنمو الاقتصادي في عام 2019 ليصل إلى 2.2% مقارنة مع التقديرات السابقة والبالغة 2%.

لكن البنك أبقى على تقديرات نمو اقتصاد كندا خلال عامي 2018 و2020 كما هي دون تغيير عند 2% و1.8% على الترتيب.

وبحلول الساعة 2:34 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيرهالأمريكي بنسبة تزيد عن 0.3% لتهبط الورقة الخضراء إلى 1.3070 دولار كندي.


شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني