الشريط الإعلامي
عاجل

لقاء تشاوري في غرفة صناعة عمان جمع بينها وبين المنظمات المحلية والدولية المعنية بتمويل المشاريع والبرامج في الأردن .

آخر تحديث: 2018-07-11، 03:29 pm
اخبار البلد-
عقدت جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن IMC يوم امس 10/7/2018
هدف هذا اللقاء الى تحديد المعايير العامة لمقدمي الاستشارات (سواء كان شركات او المستشارون الافراد ) والتي يجب الالتزام بها في الاستشارات الاداريه.
ولقد اوضح جعفر الشاعر، رئيس الجمعية في الكلمة الترحيبية التى قال فيها ان المنظمات المسؤولة عن تمويل المشاريع في الأردن تستهدف نجاحها من خلال تقديم خدمات استشارية عالية المستوى مقدمة من قبل شركات الاستشارات المحلية و / أو الاستشاريين الأفراد، أصبح من الضروري التأكد من أن الخدمات الاستشارية الادارية المقدمة هي وفقًا للمعاير الدولية المعترف بها. كما واضاف الشاعر ان مهمة جمعيتنا تحقيق أعلى جودة في مجال الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري وذلك لمصلحة العملاء والمستشارين والمدربين و للمساهمة في نمو الإقتصاد الاردني. كما وتهدف الجمعية الى رفع مستوى مهنة الإستشارات الإدارية وما يتفرع عنها من مهنة التدريب الإداري والتعريف بدورهما ووضع الأسس اللازمة لضمان حسن أدائهما وتحديث وتطوير أساليب المهنة بما يتفق مع المفاهيم الحديثة للإستشارات الإدارية وتنمية الموارد البشرية. بالاضافة تنظيم ممارسة مهنة الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري. كما اشار الشاعر في حديثة الى اهمية انتقاء المستشارين الاداريين الخاضعين للمعايير الدولية من قبل جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة ضمن معايير توافقية متفق عليها من خلال لقاءات تشاوريه كهذا اللقاء الذي سيكون اللبنة الاولى لايجاد مذكرة تفاهم بين الجمعية وجميع شراكائها من القطاعيين العام والخاص بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المدني .
هذا وقد شارك باللقاء الاول اربع جهات هي غرفة صناعة عمان، المؤسسة الاردنيه لتطوير المشاريع الاقتصاديه (JEDCO) الصندوق الوطني لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (Nafes) والمبادرة الاردنيه لتطوير المنشات الصغيرة JADE بالإضافة الى ممثل المجلس الدولي لمراكز الاستشارات الإدارية ICMCI.
واضافت رنا الكيلاني نائب رئيس الجمعية ان هذا اللقاء هو الاول ضمن مجموعة من اللقاءات مع الشركات والمنظمات المحلية والدولية لتوضيح المعايير الدولية الخاصة بالمستشاريين (شركات و/او افراد ) كما وبينت ان عدد المستشارين المسجلين داخل الجمعية هو 220 عضو واضافت ان جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن تعتبر الجهة الوحيدة في المنطقة وفي العالم العربي التي تمنج شهادة المستشار الإداري المعتمد CMC.
ثم عرضت تمارا عبد الجابر، عضو لجنة التأهيل بالجمعية، متطلبات التأهيل لمرتبة المستشار الاداري المعتمد واهمية عضوية الجمعية في المجلس الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية ICMCI واستعرضت انجازاتICMCI منذ انشاءها ولا سيما على صعيد الهيئات الدوليه .
علما بان جمعية المستشارين والمدربين الإداريين في الأردن تأسست عام 1995 كجمعية مهنية أهلية ذات شخصية إعتبارية لا تهدف إلى الربح، تعنى الجمعية بتنظيم مهنة الإستشارات الإدارية والتدريب الإداري وتأهيل المستشارين الإداريين في الأردن لمرتبة مستشار إداري معتمد CMC من خلال التفويض الممنوح للجمعية كونها عضو في المجلس الدولي لمراكز الإستشارات الإدارية ICMCI. (وهي منظمة دولية وشبكة استشارات تعنى بتقديم الاستشارات الإدارية والاستشارات الاجتماعية للمؤسسات في جميع أنحاء العالم).