"المستهلك" تحذر من سلع غير صالحة للاستهلاك تباع في الأسواق

المستهلك تحذر من سلع غير صالحة للاستهلاك تباع في الأسواق
أخبار البلد -   اخبار البلد - 
 
حذرت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك من وجود مواد غذائية وحلويات غير صالحة للاستهلاك نتيجة التلاعب بتاريخ صلاحيتها واخرى بسبب عوامل التخزين السيء أو تعرضها لعوامل خارجية.

وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، ان ظاهرة التلاعب ببطاقات البيان الموجودة على عدد من منتجات المواد الغذائية لا زالت ظاهرة وبارزة للعيان، وأصبحت تستغل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتدني القدرات الشرائية واستغلال الأعياد والمواسم في ترويج وبيع هذه المنتجات ضمن عروض تقدم للمواطنين.

وأضافت انها تلقت خلال الأسبوع الآخير من شهر رمضان المبارك الكثير من شكاوى المواطنين حول هذه الظاهرة ما استدعى للقيام بجولات تفقدية على بعض من هذه الأماكن ليتضح صدقية هذه الشكاوى.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات ان بعض التجار قاموا بشراء سلع ومنتجات قاربت على الانتهاء قبل شهر رمضان المبارك وعند انتهاء تاريخ إنتاج هذه السلع قاموا بتزوير بطاقات البيان بعدة طرق، منها وضع لاصق جديد يحتوي على تاريخ انتاج وانتهاء جدد وكذلك العبث بالتواريخ وبطاقات البيان التي تكون محفورة على هذه المنتجات.

وبين ان بعض الطرق الأخرى في التحايل على المواطنين بيع منتجات ما زالت صلاحيتها نافذة لكنها غير صالحة للاستهلاك البشري بفعل عوامل التخزين السيء او تعرضها لعوامل خارجية أدت إلى افسادها، مشيرا الى ان مثل هذه المنتجات وخصوصا الحلويات المعلبة تباع على الأرصفة وبأسعار زهيدة في الأسواق الشعبية.

وناشد عبيدات المواطنين التأكد عند شراء السلع والمنتجات والتأكد من سلامة بطاقة البيان وأنها لم تتعرض للعبث أو ان يتم شراؤها من محلات تجارية وليس من باعة الطرقات والأرصفة، والتأكد من سلامة المواد الغذائية عند الشراء تجنبا لأي نتائج سلبية على صحة المواطن والحصول على فاتورة شراء للاستعانة بها لاي ظرف طارئ.
 


شريط الأخبار التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار