الشريط الإعلامي

قانون انتخاب جديد ... ومرشح الوطن .....

آخر تحديث: 2018-06-12،
محمد فؤاد زيد الكيلاني

حان الآن التكلم عن حل مجلس نواب لأنه لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل أي مواطن أردني قام بانتخابه ، بعد هذه التجربة التي قام بها الشعب الأردني الذي أصبح مفخرة بين شعوب العالم وموقف النواب من هذه الأزمة وكان شيء غير متوقع أن يكون المتفرج على الشعب في هذه الأزمة هم النواب .
الأردن متطور دائماً بقيادته الهاشمية الحكيمة وشعبه الذي يقف بصف واحد في مواجهة أي قرار ويسعى بان يكون دائماً وأبداً في مصاف الأمم المتقدمة ، الأردن في هذه المرحلة الحرجة بحاجة إلى نائب وطن وليس نائب دائرة ، لكي تتوسع قاعدة النائب لتشمل جميع أنحاء الأردن الغالي ، ليكون له حرية التصرف في أمر أو قرار جائر مثل قرار الضريبة المشئوم .
علينا أن نعرف أن هناك مرشحين من خارج دائرتنا يستحقون أن يكونوا في المجلس ويمكن أن يكونوا في محافظة أخرى، بطريقة الانتخاب القديمة لا يحق لنا انتخابهم ، وإذا عدل القانون إلى قائمة وطن يكون لنا الحق في انتخابهم ، ليكون من هم في المجلس منتخب من جميع المملكة .
على ذوي الاختصاص بان يقوموا بالعمل على تطوير البرامج الانتخابية لتصبح الأردن كلها دائرة واحدة ويكون منها تفرعات ليكون النائب نائب وطن عن كل الأردن وليس فقط عن دائرة معينة كما كان بالسابق، والله الموفق.