«الغذاء والدواء» لم تزود إشهار الذمة المالية بإقرارات

«الغذاء والدواء» لم تزود إشهار الذمة المالية بإقرارات
أخبار البلد -   اخبار البلد-
كشف مصدر مطلع في وزارة الصحة ان مؤسسة الغذاء والدواء لم تزود دائرة اشهار الذمة المالية بأية اقرارات منذ قرابة الستة اشهر.

ووفق الكتاب فان وزارة العدل قد خاطبت المؤسسة بتاريخ 7/1/2018 بضرورة تزويد دائرة اشهار الذمة المالية باسماء الاشخاص المشمولين في احكام هذا القانون الذين تنطبق عليهم المادة (7/ب) وذلك من اربعة مقاطع.

وبين الكتاب ان الدائرة عادت وخاطبت المؤسسة مرة اخرى بعد ثلاثة اشهر في تاريخ 18/3/2018 مرة اخرى وما زالت وزارة العدل تنتظر لغاية هذا التاريخ.

وبين المصدر ان المؤسسة هي الجهة الوحيدة التي لم تزود دائرة اشهار الذمة من بين مختلف مؤسسات الدولة والمشمولة بهذا القانون.

وبحسب الفقرة «ن» من المادة الثالثة لقانون الكسب غير المشروع رقم 21 لسنة 2014 فان رؤساء لجان العطاءات المركزية العامة والعطاءات الخاصة المدنية والعسكرية والأمنية ولجان العطاءات والمشتريات في الدوائر الحكومية والمؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة والبلديات وأعضاء أي منها» مشمولون باشهار ذممهم المالية.

وتشير الفقرة «ب» من المادة السابعة بان يقدم الاقرار المنصوص عليه بصورة دورية خلال شهر كانون الثاني كل سنتين وذلك طيلة مدة خضوعه لاحكام هذا القانون وعند تركه الوظيفة او زوال الصفة عنه على ان تتضمن كل زيادة طرات على ذمته المالية ومصادرها.

وتضم المؤسسة 37 دائرة و56 قسما ومساعد رئيس التنفيذ ومساعد نائب الرئيس ومديرا تنفيذيا ومدير ادارة ونائب الرئيس.


شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح