كتاب لدولة الرئيس لتحويل ارجان مول وصاحبها سامح رحال الى محكمة امن الدولة

كتاب لدولة الرئيس لتحويل ارجان مول وصاحبها سامح رحال الى محكمة امن الدولة
أخبار البلد -  
اخبار البلد- خاص

تشابكت قضية ارجان مول وباتت تمثل العقدة في المنشار بعد ان عجزت كل الجهود والحلول والوساطات والتدخلات الفردية والجماعية من الوصول الى تسويات مالية عادلة بين الاطراف ذات العلاقة وتحديدا الدائنين وبين ادارة المول الذي يبدو انها تنتهج سياسة افضل طريقة للدفع هو عدم الدفع بعد ان ركبت رأسها وضربت بعرض الحائط كل المناشدات للحلول ..

ادارة المول والتي فرت من عمان الى اسطنبول بعد ان قامت بتغيير الحصص بالسجل التجاري للشركة وقامت ببيع البضائع المشتراه من التجار والمصانع باسعار محروقة تؤمن بأن حبال المحاكم طويلة ومعقدة ولا تترك نتائج فورية ولذلك فقد اختارت طريق المحكمة والقانون ولسان حالها يقول لن ندفع قرشا واحد، فمن له حق مالي يقدم اوراقه الى المحكمة المختصة وهم يعلمون ان الدائن سيمل وسيرضى باي قليل في نهاية المطاف ومع ذلك فان سامح رحال صاحب ادارة ارجان مول الفار من وجه العدالة والهارب بعد ان حمل امواله واغلق فروع موله لا يعلم ان ما يخطط له لدى الجهات المعنية يختلف عن حساباته او ما يفكر به فرحال الذي يعتقد " انه ضرب ضربته وهرب " او انه اصبح بعيدا عن يد العدالة لا يعلم عن حقيقة الكتاب الذي وجتهته غرفة صناعة عمان الى دولة الرئيس هاني الملقي حيث طالبت الغرفة من الرئيس بضرورة الاهتمام بقضية الديون الخاصة بالتجار والتي تجاوزت الـ 5مليون على اقل تقدير حيث وضعت الغرفة دولة الرئيس بصورة تفاصيل وتداعيات وانعكاسات ما جرى بين المول واصحاب المصانع والتجار والاثر السلبي الذي سؤدي الى اتلاف المصانع واغلاقها ويضع العاملين فيها في مهب الريح باعتبار ان ما قام به رحال يشكل جريمة بحق الوطن والاقتصاد والمواطن ..

والاخطر فيما ورد في كتاب غرفة الصناعة هو مطالبة الغرفة والتي حاولت لاكثر من مرة الوصول الى حلول وسطية وتسويات دولة الرئيس باعتبار قضية ارجان مول ومالكها جريمة اقتصادية تسري عليها احكام قانون الجرائم الاقتصادية وتحويلها الى محكمة امن الدولة لإجراء المقتضى القانوني بهدف حماية الاقتصاد الوطني المجتمع والصناعيين من اي اضرار قد تنتج..

وعلمت " اخبار البلد"  بأن كتاب غرفة الصناعة سيرفع الى مكتب دولته خلال الساعات القليلة القادمة حيث من المتوقع ان يتم تحويل ملف سامح رحال خلال الايام القادمة الى الجهات القانونية الحكومية للتباحث والتشاور في القرار الذي سيعيد الحقوق الى اصحابها ويقتص من كل من يحاول العبث بمقدرات الوطن الاقتصادية ..


 
شريط الأخبار الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"*