هزة تخسف ارباح شركة باديكو ... و"منيب المصري" يبرر ويطمئن المساهمين

هزة تخسف ارباح شركة باديكو ... ومنيب المصري يبرر ويطمئن المساهمين
أخبار البلد -  

اخبار البلد - خاص 

 

شركة باديكو والتي تمثل اكبر مجموعة استثمارية في فلسطين ويقودها رجل الاعمال منيب المصري عقدت اجتماعها العمومي في عمان عاشت العام المنصرم وعايشت العديد من المتغيرات جراء قرار مجلس الإدارة المتعلق بتوحيد سياسات شركات المجموعة وضبط النفقات والتكاليف الادارية واجراء هيكلة لمواجهة المرحلة والظروف الصعبة مما أدى الى ان ساهم التغير في إدارة الشركة وطاقهما الاداري الامر الذي لحق اضرار كبيرة بالشركة خصوصا وان مجموع المطلوبات الموحدة زاد عن 320 مليون دولار بالرغم من زيادة الايراد والنمو .

الاداء المالي لمجموعة بديكو في عام 2017 تعرض لهزة مالية بسبب المخصصات التي اخذت على الشركات التابعة بالاضافة الى مخصصات الذمم المشكوك في تحصيلها ومخصصات تدني قيمة بعض الاصول وبعض المشاريع العقارية وخسائر تقييم الاستثمارات المالية واصول أخرى ما ادى الى انخفاض صافي الربح العائد الى المساهمين الى 6.7 مليون دولار بعد ان كان 20 مليون في العام 2016.

منيب المصري حاول مثل كل مرة ان يطمئن المساهمين ويزرع في نفوسهم الامل والصبر ممن خلال الحديث عن المرحلة القادمة وضرورة تجودي العملية التشغيلة في كل المشاريع والشركات وزيادة الكفاءة والفعالية مع ترشيد النفقات الادارية وضبط النفقات التشغيلية وتعزيز الايرادات وتنويع مصادرها وكل هذا لم يقنع المساهمين الذين حاولوا معرفة اسباب الهيلكة ووجدوها وضروريتها واسباب انخفاض وتذبذب الربح وضعف الكفاءة في العمليات التشغيلية لبعض الشركة وعجز الادارة عن ضبط النفقات والمصاريف.


 

 
شريط الأخبار السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة