الشريط الإعلامي

بالسنة والعلم.. لا تفوّت فوائد الإفطار على التمر في رمضان

آخر تحديث: 2018-05-16، 07:20 pm
اخبار البلد
 

اعتاد الصائمون الإفطار على التمر في رمضان نزولا على السنة النبوية الشريفة، وثبت علميا أيضا أن التمر الأفضل على الإطلاق ليكون أول الأطعمة التي تدخل المعدة بعد فترة انقطاع طويلة عن الطعام والشراب خلال فترة نهار شهر رمضان الكريم.

 

البعض يملأ معدته بطريقة سريعة ومباشرة في حالة إعلان الإمساك ومع أذان المغرب، ولكن الحل الأمثل هو الإفطار على حبات من التمر، والتي لها فوائد عديدة تتلخص في الآتي:

 


– عندما يبدأ الصائم في تناول إفطاره تتنبه الأجهزة، ويبدأ الجهاز الهضمي في عمله، وخصوصا المعدة التي تريد التلطف بها ومحاولة إيقاظها بلطف، والصائم في تلك الحال بحاجة إلى مصدر سكري سريع يدفع عنه الجوع، مثلما يكون في حاجة إلى الماء، ويعتبر التمر أفضل غذاء.

– يعتبر سكر التمر من أسرع المواد الغذائية التي يسهل على المعدة امتصاصها بسهولة، لأنها تحتوي على نوعين من السكريات الأحادية والثنائية، وهما سكر الجلوكوز والسكروز.

– يعتبر التمر من أكثر الفواكه الخفيفة على الأمعاء والتي يسهل هضمها خلال وقت قصير جدا بعد تناولها، وهو ما يساعد على الوصول بفوائده إلى الجسم في أسرع وقت ممكن.

– يحتوي التمر على العديد من الفيتامينات التي يصل عددها إلى 6 فيتامينات، كما تحتوي ثمرة التمر الواحدة على العديد من المعادن، منها: الماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور، وهي من المعادن الضرورية التي يحتاجها الجسم على الفور بعد الإفطار.