ارتفاع مؤشر بورصة عمَّان عند الإغلاق

ارتفاع مؤشر بورصة عمَّان عند الإغلاق
أخبار البلد -   اخبار البلد
 

ارتفع المؤشر العام لبورصة عمَّان بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء، بنسبة 0.34% ليصل إلى 2139.65 نقطة، رابحاً 7.25 نقطة عنمستوياته بجلسة أمس الثلاثاء.

ودعم المؤشر اليوم ارتفاع أسهم قيادية؛ حيث ارتفع الإقبال للاستثمار 2.14%، وصعد بنك الأردن 0.38%، كما ارتفع البنك الأهلي 0.81%، وبنك القاهرة عمان2.09%، وتفوق الأسهم الـ 4 مجتمعة ربع الوزن النسبي للمؤشر.

وشهدت المؤشرات القطاعية ارتفاعاً جماعياً، وتصدرها الصناعة بنسبة 1.11%؛ مدفوعاً بارتفاع 3 أسهم، ليرتفعمناجم الفوسفاتبنسبة 2.37%، وارتفع البوتاس العربية0.06%.

وصعد مؤشر الخدمات0.17%؛ بدعمسهم الدولية للتعليم المرتفع0.76%.

وارتفع كذلك مؤشر القطاع المالي 0.13%؛ بدعم 5 أسهم، وصعد البنك الاستثماري 1.41%، وبنك المؤسسة العربية المصرفية 0.96%.

وحد من ارتفاع القطاع المالي تراجع 5 أسهم، وتقدم العربية للاستثمارات المتراجعين اليوم بنسبة 6.62%.

وتراجع حجم التداولات اليوم إلى 4.63 مليون سهم، مقابل5 ملايين سهم بالجلسة الماضية، كما انخفضت قيمة التداولات إلى 6.5 مليون دينار، مقابل 7.7 مليون دينار بجلسة أمس الثلاثاء.


شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية