الشريط الإعلامي

كارثة مالية تضرب مساعدي الصيادلة... والوزارة تمارس سياسة التشليح ..

آخر تحديث: 2018-05-17، 01:31 pm

اخبار البلد - سلسبيل الصلاحات

قرارات جائرة من قبل وزراة الصحة يتعرض لها عدد كبير جدا من موظفي الوزارة تحت مسمى"مساعد صيدلي" بسبب قرارت  خاطئه قديمة كانت قد صدرت بقرار من مجلس وزراء ولم يكن لاي من الموظفين البسيطين يد بصدورها وتطبيقها ..الا ان موظفي الوزراة هم من يدفعون ضريبة هذه الاخطاء بالوقت الحالي ..

احد مساعدي الصيادلة والذي يعمل في هذا القطاع منذ 25 عام اكد لــ اخبار البلد بأن الوزراة تقوم باسترداد كافة علاوة صعوبة العمل التي كان يحصل عليها كافة مساعدي الصيادلة و بأثر رجعي بحجة انها اعطيت لهم دون وجه حق ... حيث لم تكن مقررة لهم قبل عام 2012 الا انها كانت تصرف بقرار من الوزير ..

وما يثير الجدل السياسية غير العادلة التي تتعامل بها وزارة الصحة مع الموظفين والظلم الواقع عليهم .. حيث ان معاقبة موظف بسيط على قرارات صادرة من قبل الجهات العليا غير معقول ومرفوض جملةً وتفصيلاً

وفي التفاصيل قال احد المتضررين من قرار الوزارة : ان عند محاولته الحصول على كشف راتب تم ابلاغه بان عليه اقتطاع شهري بقيمة 20 دينار .. ولدى سؤاله عن السبب اكدوا له بأن هناك قرار بايقاف علاوة صعوبة العمل لكافة مساعدي الصيادلة وحساب المبلغ الذي قد حصل عليه كل منهم من هذه العلاوة بأثر رجعي ليتم سدادها بشكل شهري من خلال اقتطاعها من الراتب

مؤكدا بأن قرار حصول مساعد الصيدلي على علاوة صعوبة العمل كان بيد الجهات المعنية ولم يكن للمساعدين يد باصدارها.. وتساءل لماذا يحاسب الموظف على اخطاء الجهات المصدرة للقرار في ذاك الوقت .. وبأي حق نُحاسب على قرارات صدرت من قبل مسؤولين وليس لنا يد بها..

ونوه عدد من مساعدي الصيادلة بعدم اعتراضهم على ايقاف والغاء علاوة "صعوبة عمل"  الا ان الاعترارض على استرداد المبالغ القديمة بأثر رجعي بالرغم من صعوبة الاوضاع التي نمر بها في ظل ارتفاع الاسعار وكثرة الالتزامات المترتبة على الفرد ..

وهنا تتوقف عقارب الساعة في حياة الموظف المظلوم والمسلوب حقه من قبل وزراة الصحة بسبب ظلم يرتكبه بعض المسؤولين ان كان  بالوزارة او بديوان المحاسبة  ولا يستطيع الموظف أن يُحرّك ساكناً

وما تقوم به وزارة الصحة باسترداد مبالغ بأثر رجعي لعلاوات جريمة كبرى ويجب توضيح مدى قانونية معاقبة موظف على خطأ مسؤول 

وطالب العديد من موظفي الوزارة تحت مسمى " مساعد صيدلي " النظر لقضيتهم وانصاف الموظف البسيط والتعامل مع القضية بشفافية ومحاسبة المتسبب الرئيسي بالخطأ الواقع بكل مصداقية ..