الشريط الإعلامي

جمعية المستشفيات الخاصة ترحب بقرار هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن

آخر تحديث: 2018-05-16، 12:00 pm

أخبار البلد – أحمد الضامن

أكد الدكتور فوزي الحموري رئيس جمعية المستشفيات الخاصة أن قرار هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بتخفيض التعرفة الكهربائية على بعض القطاعات الإنتاجية ومنها المستشفيات الخاصة، سينعكس ايجابا لما كانت تعانيه المستشفيات من فاتورة الكهرباء المرتفعة والتي أثرت سلبا على القطاع.

وأشار الحموري لـ "أخبار البلد" أن أي تخفيض على فاتورة الكهرباء للمستشفيات مهم جدا في الوقت الحالي، لأن التعرفة الحالية غير عادلة بحق القطاع، فـ 27 قرش تعرفة الكهرباء الحالية مرتفعة جدا مقارنة بأي قطاع آخر.

وبين الحموري أن قرار التخفيض سيأتي بشكل تدريجي على مدار 3 سنوات لنهاية 2020 حتى تصل إلى 16 قرش،مشيرا بعدم معرفة المستشفيات بعد عن آلية العمل وكيفية التدريج ومدى سرعة تنفيذ القرار وخفض التكلفة،

وأكد الحموري أن هذا القرار يصب في مصلحة المرضى بالناحية الأولى، من خلال تخفيض المستشفيات لأسعارها والعمل على تحسين جودة الخدمات التي تقدمها.

وأضاف الحموري أن المستشفيات لديها خصوصية تمنعها من القدرة على تقليل استهلاكها للكهرباء ،فهي تعمل على مدار 24 ساعة يوميا وبشكل متواصل ،وبالتالي كانت التعرفة الحالية مؤثرة بشكل سلبي على المستشفيات ،خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها.

ولفت الحموري أن القطاع يعمل على مشاريع توفير الطاقة منذ سنوات، والآن وبعد 5 سنوات من المحاولات بدأت تظهر بوادر في القدرة على عمل مشاريع الطاقة الشمسية والاستفادة منها في تخفيض تكلفة المصاريف للمستشفيات.